شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الإسكان: لا نية لرفع أسعار مياه الشرب, الاتجاه إلى تحلية مياه البحر فى المحافظات الساحلية

وزير الإسكان: لا نية لرفع أسعار مياه الشرب, الاتجاه إلى تحلية مياه البحر فى المحافظات الساحلية
أكد الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، أنه لا توجد هناك أى نية أو توجه لرفع أسعار مياه الشرب،...

أكد الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، أنه لا توجد هناك أى نية أو توجه لرفع أسعار مياه الشرب، فهناك ما يقرب من 60% من المستهلكين من الشريحة المدعومة، وسنستمر فى دعم هذه الشريحة، بسعر 23 قرشا لكل متر مياه حتى الأمتار العشرة الأولى.

وقال الوزير خلال رئاسته للجمعية العامة للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى عن العام المالى: إن هناك اتجاها للاعتماد على تحلية مياه البحر فى المدن الساحلية، وهناك جهدا مبذولا فى هذا المجال، ولكنه غير كافٍ حتى الآن، خاصة أن اللجوء إلى تحلية المياه أصبح ضرورة فى ظل التعديات والتسربات التى تحدث جراء نقل المياه لمسافات طويلة.

وعرض الوزير لمشكلة تداخل الصرف الصناعى مع الصرف الصحى، خاصة فى المناطق الصناعية بالمدن الجديدة، مطالبا وزارة البيئة بالتشدد فى مراقبة هذه المصانع، وتوقيع العقوبات على المخالفين.

وفى كلمته عرض المهندس سيد نصر، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، تقريرا عن الشركة وشركاتها التابعة فى العام الماضى، حيث أكد أن عدد السكان المخدومين يبلغ نحو 80 مليون نسمة، وهناك نحو 11.3 مليون مشترك، بينما يبلغ عدد العاملين بالشركات التابعة نحو 126 ألفا.

وأكد المهندس سيد نصر أنه يوجد 14 معملا مركزيا بالشركات التابعة، بالإضافة إلى 320 معملا بمحطات المياه، و225 معملا متنقلا، ويتم تحليل نحو 2.7 مليون عينة سنويا، بواسطة 2157 كيميائيا..كما ان هناك 74 مركزا مطورا لخدمة العملاء، بالإضافة إلى 3 مراكز متنقلة، وتتوافر خدمة الخط الساخن بجميع الشركات التابعة.

 وأضاف: الطاقة التصميمية لمحطات مياه الشرب تبلغ 31 مليون م3/ يوم، ومتوسط كمية المياه المنتجة 23 مليون م3/ يوم، من إجمالى 2616 محطة مياه، وبأطوال شبكات تبلغ 146 ألف كم..بينما تبلغ الطاقة التصميمية لمحطات الصرف الصحى 12 مليون م3/ يوم، والطاقة الفعلية 10.5 مليون م3/ يوم، وعدد محطات المعالجة 356 محطة، وبأطوال شبكات تجميع للصرف الصحى تبلغ 36 ألف كم.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020