شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعاملات المصرفية والتسوق والبحث عن عمل من أولويات مستخدمي الانترنت

المعاملات المصرفية والتسوق والبحث عن عمل من أولويات مستخدمي الانترنت
  أظهر مسح دولي جديد أن المعاملات المصرفية والتسوق والبحث عن وظائف هي المهام الرئيسية لمستخدمي الإنترنت في شتى أنحاء...

 

أظهر مسح دولي جديد أن المعاملات المصرفية والتسوق والبحث عن وظائف هي المهام الرئيسية لمستخدمي الإنترنت في شتى أنحاء العالم.
 
واستخدم نحو 60 بالمئة من المواطنين في 24 دولة؛ الانترنت لمراجعة حساباتهم المصرفية وأصولهم المالية الأخرى خلال الثلاثة أشهر الماضية في أعلى استخدام لشبكة الاتصالات الدولية. وجاء التسوق في المرتبة الثانية بنسبة 48 بالمئة في الاستطلاع الذي أجرته إيبسوس لصالح رويترز ثم 41 بالمئة للبحث في الانترنت عن وظائف.
 
وقالت كيرين جوتفرايد مديرة الأبحاث في إيبسوس جلوبال أفيرز عن إجراء معاملات مصرفية من خلال الإنترنت "أنها سهلة، يمكنك أن تفعل ذلك في أي وقت من اليوم وغالبية التحويلات لا تدفع عليها رسوم."
 
وكان السويديون الأكثر استخداما للانترنت في المعاملات المصرفية حيث استخدم نحو 90 بالمئة من البالغين المعاملات المصرفية الإلكترونية. كما ازداد عدد مستخدمي الإنترنت في هذا المجال في فرنسا وكندا واستراليا وبولندا وجنوب أفريقيا وبلجيكا حيث اقتربت النسبة من 75 في المئة. 
 
وتصدر الألمان والبريطانيون المتسوقين عبر الإنترنت. وابتاع نحو 74 بالمئة من الألمان والبريطانيين أغراض عبر الإنترنت خلال الثلاثة أشهر الماضية وتلاهم السويديين بنسبة 68 بالمئة والأمريكيين بنسبة 65 بالمئة ثم الكوريين الجنوبيين بنسبة 62 بالمئة.ولجأ نحو نصف سكان العالم إلى التسوق عبر الانترنت وكان الأقل عزوفاً في السعودية والمكسيك والمجر وروسيا حيث بلغت النسبة 28 بالمئة فقط.
 
وفي مؤشر عن كيفية تغير الأوضاع من البحث عن وظائف في الإعلانات المنشورة في الصحف قال 41 بالمئة أنهم استخدموا الانترنت في البحث عن عمل.
وكان البولنديون الأكثر إقبالاً على ذلك بنسبة61 بالمئة تلاهم المجريون وسكان جنوب أفريقيا والمكسيك. لكن في اليابان لم يفعل ذلك سوى 17 بالمئة كما اختار ربع الكوريين الجنوبيين والفرنسيين الشبكة الالكترونية للبحث عن فرص عمل. 
 
وشمل استطلاع أيبسوس 19216 بالغاً في الأرجنتين وأستراليا وبلجيكا والبرازيل وكندا والصين وفرنسا وألمانيا وبريطانيا والمجر والهند وأندونيسيا وإيطاليا واليابان والمكسيك وبولندا وروسيا والسعودية وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وأسبانيا والسويد وتركيا والولايات المتحدة.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020