شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التيارات السياسية بالجامعات تصدر بياناً بشأن اللائحة الطلابية

التيارات السياسية بالجامعات تصدر بياناً بشأن اللائحة الطلابية
  خرجت عدد من الحركات والتيارات السياسية والطلابية بعد عدة مشاورات واجتماعات أجرتها ببيان عبرت فيه عن موقفها من...

 

خرجت عدد من الحركات والتيارات السياسية والطلابية بعد عدة مشاورات واجتماعات أجرتها ببيان عبرت فيه عن موقفها من اللائحة الطلابية الحالية، حيث أكدت ضرورة إقرار لائحة طلابية جديدة تضم عدة مبادىء، أهمها أن الطلاب هم أصحاب الشرعية الأولى والأخيرة في وضع لائحة تحكمهم ،وكذلك أن تعبر اللائحة الجديدة عن روح الثورة.

كما اشتمل البيان على أن تقام ورش عمل لمناقشة اللائحة الطلابية يشارك فيها عموم الطلاب في كل جامعة تدار من قبل الاتحادات الطلابية تبدأ من يوم الاثنين 2 الى الخميس 6 سبتمبر 2012، بالإضافة إلى إنشاء غرفة عمليات مركزية لمتابعة سير ورش العمل المقامة في الجامعات، وعرض نسخة اللائحة المقترحة من اتحاد طلاب مصر في مؤتمر الاسكندرية علي رموز العمل الطلابي والمراكز الحقوقية.

وتضمنت ضرورة أن يشارك ممثلون عن القوى السياسية في لجنة الصياغة النهائية للائحة لمتابعة سير العمل، وعمل استفتاء طلابي لحسم إقرار اللائحة إذا تم الاعتراض عليها من قبل الجهات المعنية.

وقد وقع علي البيان عدد من طلاب الجامعات من تيارات سياسية مختلفة منها  طلاب حزب النور وطلاب حزب الوسط ، وطلاب 6 ابريل ، وطلاب 6 ابريل الجبهة الديمقراطية ، وطلاب الاخوان المسلمين ، وطلاب الحزب المصري الديموقراطي ، وطلاب حزب الدستور ، وطلاب حزب التيار المصري وإتحاد طلاب مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023