شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

17 مليون جنيه لاستكمال تطوير بحيرة المنزلة

17 مليون جنيه لاستكمال تطوير بحيرة المنزلة
  ناقش المهنـدس صلاح الدين محمود المعداوي- محافــظ الدقهلية- في الاجتمــــاع المشترك الذي عقده د . كمال الجنزوري-...

 

ناقش المهنـدس صلاح الدين محمود المعداوي- محافــظ الدقهلية- في الاجتمــــاع المشترك الذي عقده د . كمال الجنزوري- رئيس مجلس الوزراء- مع المجموعة البرلمانية لأعضاء مجلسي الشعب والشورى بالدقهلية طلبات واحتياجات محافظة الدقهلية وخاصة المشكلات التي تعاني منها بحيرة المنزلة والتي تمثلت في (رغبات الأمن– التعديات– تلوث مياه البحيرة– تطهير البواغيز).

يأتي ذلك في إطار جهود محافظة الدقهلية لتنمية وتطوير بحيرة المنزلة باعتبارها مصدرًا رئيسيًّا للثروة السمكية بالمحافظة والتصدي لجميع أشكال التعديات على المسطح المائي لها ومكافحة البؤر الإجرامية بها.

وقد تقرر خلال الاجتماع توفير 17 مليون جنيه من وزارة التخطيط والتعاون الدولي لإتمام عمليات التطهير والتطوير للبحيرة، كما تقرر إجراء عمليات المسح الأمني للقضاء على جميع أشكال الإجرام والتهريب وإزالة التعديات.

 وأوضح المعداوي بأنه تم طلب الدعم من القوات المسلحة لاستخدام طائرات هليوكوبتر لتأمين البحيرة من الخارجين على القانون وشراء لنشات سريعة للتمكن من ملاحقة الخارجين على القانون.

وأكد المحافظ استمرار جهود جميع الأجهزة المعنية لإزالة التعديات على المسطح المائي للبحيرة، مشيرًا إلى تشكيل مجموعة عمل من 5 صياديـــن تقـــوم بالتنسيق مع  قوات الجيش والشرطة لإزالـــــة التعديـــات في مهدها وكذا تعيين لجان مصغرة وممثل للمحافظ لمتابعة سير العمل وحل المشكلات الطارئة فورًا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020