شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أكبر حاملة طائرات في العالم تعبر قناة السويس

أكبر حاملة طائرات في العالم تعبر قناة السويس
استقبل المجرى الملاحي لقناة السويس المصرية اليوم حاملة الطائرات الأمريكية النووية أنتربريز والتي تعد أكبر حاملة طائرات في...
استقبل المجرى الملاحي لقناة السويس المصرية اليوم حاملة الطائرات الأمريكية النووية أنتربريز والتي تعد أكبر حاملة طائرات في العالم ومجموعتها القتالية المصاحبة لها قادمة من البحر المتوسط في طريقها للبحر الأحمر ومنه للخليج العربي أمام السواحل الإيرانية.
 
وقال مصدر ملاحي مسئول بهيئة قناة السويس لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط أن حاملة الطائرات أنتربريز بحمولتها البالغة 85 ألف طن قد عبرت قناة السويس وسط إجراءات أمنية مشددة صاحبتها خلال رحلة عبورها للقناة مجموعتها القتالية التي تضم قاذفة الصواريخ فيكس بورج والمدمرات جيمس ويليمز وبورتر ونايتز وسفينة الإمداد السريع سابلي.
 
وأضاف المصدر: أن هيئة قناة السويس منعت عبور معديات نقل الأفراد والسيارات بين ضفتي قناة السويس وأغلقت الطرق البرية المؤدية والموازية للمجرى الملاحي لقناة السويس المصرية خلال رحلة عبور السفينة التي استغرقت قرابة 12 ساعة متصلة بجانب مصاحبة كراكتين لحاملة الطائرات ومجموعتها القتالية تحسباً لحالات الطوارئ.
 
يذكر أن أنتربريز تعد أول وأكبر حاملة طائرات في العالم وأول حاملة طائرات في العالم تدار بالوقود النووي ، ويبلغ طولها قرابة 350 مترا وتم تدشينها عام 1952 بتكلفة تبلغ 451 مليون دولار وتتسع لقرابة 5000 شخص وتعد تلك الرحلة هي الأخيرة لحاملة الطائرات الأمريكية والتي ستحال للتقاعد عقب 50 عاما من العمل في خدمة البحرية الأمريكية وشاركت في عدد من الحروب التي خاضتها الولايات المتحدة الأمريكية ومن أشهرها حربا الخليج الأولى والثانية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023