شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ندوة عن “القلاعية “بطب بيطرى دمنهور

ندوة عن “القلاعية “بطب بيطرى دمنهور
نظمت كلية الطب البيطرى بجامعة دمنهور أمس بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى بمحافظة البحيرة ندوة حول الوضع الراهن للحمى...

نظمت كلية الطب البيطرى بجامعة دمنهور أمس بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى بمحافظة البحيرة ندوة حول الوضع الراهن للحمى القلاعية فى مصر وسبل الوقاية منها، بحضور الدكتور ناجى المحاوى نقيب الأطباء البيطريين وعدد من أعضاء مجلسى الشعب والشورى، وعدد من الأطباء البيطريين، وأصحاب المزارع بالمحافظة.

 أكد أعضاء هيئة التدريس بالكلية أن العدوى لا يمكن أن تنتقل إلى الإنسان إلا نادراً فى حالات الاتصال المباشر مع لعاب الحيوان المصاب، أو عن طريق محتويات الحويصلات التى تظهر على الحيوان، وتنتقل للمربى فى حالة وجود جروح بيده.

كما أوضحوا أن غلى اللبن لمدة 5 دقائق وطهى اللحوم على درجة حرارة 69 درجة مئوية كفيلة بقتل الفيروس.

 وأشاروا إلى أن أعراض العدوى فى الإنسان والتى غالبا ما تكون فى الأطفال تشبه الأعراض التى تظهر على الحيوان من حويصلات تحوى سائلا به الفيروسات توجد حول الفم وبين الأصابع، وارتفاع طفيف فى درجات الحرارة وعدم القدرة على ابتلاع الماء والطعام، والشعور بالحرارة فى راحتى اليد والقدم.

أضاف ماهر حزيمة عضو مجلس الشورى أن هذه الندوة وما سبقها من ندوات لنشر الوعى بين المواطنين بالمحافظة جاءت متأخرة، مشددا على ضرورة حضور ذوى الشأن من الفلاحين ومربى البهائم لأن الأمر يخصهم دون غيرهم.

وطالب "حزيمة" بأن يقوم الأطباء البيطريين بحملات فحص وتوعية حول المرض دون انتظار تكليف من الوزارة أو مديرية الطب البيطري.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020