شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ناقلة محملة بالنفط السوري تعبر قناة السويس

ناقلة محملة بالنفط السوري تعبر قناة السويس
قال مسؤول بهيئة قناة السويس في مصر إن الناقلة الإيرانية إم.تي. تور المحملة بالنفط الخام السوري عبرت القناة أمس...
قال مسؤول بهيئة قناة السويس في مصر إن الناقلة الإيرانية إم.تي. تور المحملة بالنفط الخام السوري عبرت القناة أمس الثلاثاء.
 
وكانت الناقلة المملوكة لشركة آي.اس.آي.ام تور تحتجزها السلطات المصرية منذ خمسة أيام بسبب عدم دفع رسوم عبور القناة التي تضمن حق المرور لكل السفن في أوقات الحرب والسلم.
 
والسفينة ام.تي تور مملوكة لشركة آي.اس.آي.ام تور التي تقول وزارة الخزانة الأمريكية إنها شركة أقامتها إيران لتفادي العقوبات المفروضة على طهران.
 
وقال مسؤول هيئة القناة أن السفينة التي تبلغ حمولتها 81 الف طن تحمل نفطاً خاماً من سوريا الى سنغافورة و"سمح لها بعبور قناة السويس بعد دفع الرسوم المطلوبة."
 
وأضاف المسؤول قوله أن الناقلة قدمت من سوريا وكانت متجهة إلى سنغافورة. وقال أنها كانت ترفع علم مالطا ولكنها الآن مسجلة تحت علم بوليفيا.
 
كانت وزارة خارجية مالطا قالت يوم الأحد إنها سوف تلغي تسجيل الناقلة الإيرانية إم.تي. تور التي ترفع علم مالطا بعد علمها أن الناقلة تنقل النفط الخام السوري في انتهاك للعقوبات الدولية.
 
وفرضت دول غربية وعربية عقوبات على سوريا في محاولة لحمل الرئيس بشار الأسد على وقف أعمال القتل التي تقول الأمم المتحدة إنها أودت بحياة نحو 9 آلاف مدني.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023