شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب الأزهر يقطعون الطريق احتجاجا على خبر وفاة طالبة

طلاب الأزهر يقطعون الطريق احتجاجا على خبر وفاة طالبة
قطع عشرات من طلاب وطالبات جامعة الأزهر الطريق المواجه للمدينة الجامعية للطالبات احتجاجا على ما تم إشاعته حول وفاة طالبة مصابة...

قطع عشرات من طلاب وطالبات جامعة الأزهر الطريق المواجه للمدينة الجامعية للطالبات احتجاجا على ما تم إشاعته حول وفاة طالبة مصابة بالسل بعد أن دخلت فى إغماء شديد، الأمر الذى أكدته أخت الطالبة والتى تعمل أستاذة فى كلية طب البنات جامعة الأزهر، والتى أكدت بدورها على أنه ستتخذ كافة الإجراءات القانونية لمحاسبة المقصرين.

ومن جهتها نفت عميدة كلية طب البنات جامعة الأزهر خبر وفاة الطالبة، وأكدت أن الطالبة يعالجها طاقم طبى كامل الآن منذ أن دخلت فى إغماء مفتوح، وقالت: إنها تخضع الآن للعناية الكاملة.

كما حصل "رصد.كوم" على تقرير طبى لإحدى الطالبات اللاتى تعرضن للإصابة بوباء السل، حيث أكد التقرير الطبى ضرورة علاجها لمدة 6 شهور لإصابتها بورم رئوى مزمن، فيما واصل طلاب وطالبات جامعة الأزهر احتجاجهم أمام مبنى رئاسة الجامعة؛ تنديدا بغياب الدكتور أسامة العبد عن الجامعة.

واعتصم المئات من طالبات المدينة الجامعية بجامعة الأزهر بنات أمام مقر المدينة وقاموا بإغلاق البوابة الرئيسية للمدينة ورفضوا الدخول إلى غرفهم خوفا من الإصابة بالمرض.

وطالبن بإقالة الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة والتطهير الكامل للمبانى التى ظهرت فيها العدوى، وعمل كشف وتحاليل لجميع الطالبات، بالإضافة إلى إحضار مصل إليهم جميعا، كما أكدن أن السبب الرئيسى لانتشار المرض داخل المدينة الجامعية هو انتشار الجرذان بها وعدم النظافة.

وارتدت الطالبات كمامات الوقاية ورددوا هتافات "أكل زبالة وعيشه ذل.. وانتو خلاص جبتوا لنا السل، السل فى المدينة ومحدش حاسسس بينا"، رافعين لافتات مكتوب عليها "أسامة العبد باطل، سيبوا الورد يفتح سيبوا.. أسامة العبد راح نجيبوا".

وقالت الطالبة "أمنية" احدى المعتصمات طلبنا حضور الدكتور أسامة العبد رئيس الجامعة الا انه لم يأتى وكذب الموضوع من الاساس زاعما انه لا توجد اى حالات اصابة بالمرض.

وأشارت إلى أن مسئولين بالمدينة الجامعية وعدهن بإجراء التحليل على الطالبات ولكن حتى الان لم يحدث أى اجراء فعلى، مشيرة إلى ان عدد من قوات الجيش والشرطة حضروا صباح اليوم ولكنهم وقفوا بعيدا عن الاحداث فى ظل حضور عدد من اسر الطالبات إلى المدينة للاطمئنان عليهن.

كما حضر الدكتور عبدالله بركات العميد السابق لكلية الدعوة صباح اليوم للمدينة الجامعية للطالبات والتقى المعتصمات فى محاوله منه لاقناعهن بالدخول إلى المدينة منتقدا سياسة رئيس الجامعه فى التعامل مع هذه الازمة مؤكدا ان مؤسسة الازهر مليئة بالفساد.

كما أعطت ادارة المدينة الجامعية لـ13 طالبة مصابة أجازة ثلاثة اشهر وعودتهم إلى محافظاتهم لحين تماثلهم إلى الشفاء فى حين ان هناك ثلاث فتيات اخريات كن مقيمات بحجر المصابات وتم توزيعهن على مختلف الغرف دون اتخاذ اجراءات للتعقيم.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020