شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمرو حمزاوى : ترشح الشاطر يضع البلد فى سيناريو مواجهة غير مطوب

عمرو حمزاوى : ترشح الشاطر يضع البلد فى سيناريو مواجهة غير مطوب
قال الدكتور عمرو حمزاوى أنه قد تحدث الى الدكتور محمد سعد الكتاتنى...

قال الدكتور عمرو حمزاوى أنه قد تحدث الى الدكتور محمد سعد الكتاتنى أثناء الى رحلتهم الى أوغندا , وكان الحوار بشان تأسيسة الدستور  حيث وجه الكتاتنى لحمزاوى سؤالاً عن سبب انسحابه من اللجنة التأسيسية , وأجاب حمزاوى لأننا قد غلطنا فى وضع المعايير, ولا بد من إعادة صياغة هذه المعايير, وأن تكون نسبة المشاركة من المجلسين من 20الى 30 عضواً فقط.

رفض حمزاوى ترشح الشاطر على منصب الرئاسة , واصفاً إياه بإنحطاط من قدر الرئاسة لمصر , فعندما ترشح على منصب الرئاسة رمز إخوانى، وتعتبر أن هذا الترشيح مساومة على الحكومة التى هى أقل من منصب الرئيس, فإنهذا الأمر يضع البلد فى سيناريو مواجهة غير مطلوب ربما يبعد البلد عن الانتخابات الرئاسية.
 

وأضاف حمزاوى خلال لقاءه على فضائية القاهرة اليوم: "أكثر من مرة أعلن الإخوان أنهم لن يرشحوا أحدا على منصب الرئاسة ثم قاموا بترشيح الشاطر، وهم بذلك يسعون أيضا للسيطرة على السلطة التشريعية والتنفيذية، وهناك سعى لاحتكار هذه المناصب، فإذا أردنا أن يكون هناك تنوع ديمقراطى فلابد من مشاركة الجميع الحصول على السلطات".

وأوضح حمزاوى أنه يجب على القوى المدنية أن تتوافق على مرشح رئاسى واحد  وليس فقط  ماتقوم به القوى الإسلامية بشان إختيار مرشح إسلامى بعنيه.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020