شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤتمر لمعلمي الغربية للتأكيد على المشاركة في اعتصام 10 سبتمبر

مؤتمر لمعلمي الغربية للتأكيد على المشاركة في اعتصام 10 سبتمبر
  أقامت حركة معلمون ضد الفساد ، مساء أمس( الخميس ) مؤتمرا لإصلاح أحوال المعلم ، بحضور المئات من معلمي وإداري محافظة...

 

أقامت حركة معلمون ضد الفساد ، مساء أمس( الخميس ) مؤتمرا لإصلاح أحوال المعلم ، بحضور المئات من معلمي وإداري محافظة الغربية بقصر الثقافة بالمحلة الكبرى بالغربية ، وذلك للتأكيد على مشاركتهم في اعتصام المعلمين المقرر يوم 10 سبتمبر أمام مجلس الوزراء ، فيما عرف بـ "ثورة المعلمين".
 
قال أشرف الغنام – المتحدث الإعلامي للحركة بالغربية – أن أهم المشكلات التي يواجها المعلمون ، هي مشكلة الكادر والامتحانات ، مشيرا إلى أنهم من المعلمين الذين رفضوا دخول امتحان الكادر، لأنه يوقف الدرجات المالية كما أنه أحد مشاكل  الرسوب الوظيفي الذي قد يصل إلى 10 سنوات ، مضيفا أن المعلمين لا يريدون حوافز، ولكن يريدون مرتب أساسي يحترم قيمة المعلم .
 
وطالبت إيمان البواب – قانونية بالشئون الإدارية-  بتكاتف المعلمين يوم 10سبتمبر حتى تتم الاستجابة إلى مطالبهم ، مؤكدة على  ضرورة توفير كرامة للمعلم في مصر.
 
ورأى أيمن البيلي – وكيل نقابة المعلمين المستقلة- أن سيطرة حزب الحرية والعدالة وتطوير المناهج وطرق التدريس والامتحانات على النقابات تمت كما كانت تتم في عهد نظام مبارك ، وأصبحت أداة لقمع المعلمين وليس للوقوف بجوارهم.
 
وأردف أن الحديث عن وقفة يوم السبت القادم لنقابي المهن التعليمية والتي يرأسها أحمد الحلواني للوقوف بجوار المعلم – على حد قولهم- ما هي إلا خطة لإجهاض ثورة المعلمين المقررة10 سبتمر .
 
 كما أكد  "البيلي" أن التعليم حق وليس سلعة وأن النظام الذي يجعل القمامة مشروعه القومي وليس التعليم فهو نظام فاشل -بحسب تعبيره- .
 
وأكد الدكتور محمد زهران – نقيب المعلمين بالمطرية – أن مطالبهم كما هي بتوفير حد أدنى للأجور 3000 جنيه , وفتح الدرجات المالية ومعالجة الرسوب الوظيفي ومعاش على آخر راتب يضمن للمعلم حياة كريمة , وإعادة تثبيت جميع المتعاقدين سريعا ، وإعادة تكليف خريجي كليات التربية.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023