شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الولي: لاتوجد مؤسسة صحفية تنشر ميزانيتها

الولي: لاتوجد مؤسسة صحفية تنشر ميزانيتها
أكد ممدوح الولي، نقيب الصحفيين، في لقاء مع لجنة الثقافة بمجلس الشورى اليوم، إنه رغم رئاسته لنقابة الصحفيين وتخصصه في الصحافة...

أكد ممدوح الولي، نقيب الصحفيين، في لقاء مع لجنة الثقافة بمجلس الشورى اليوم، إنه رغم رئاسته لنقابة الصحفيين وتخصصه في الصحافة الاقتصادية، إلا أنه لا يعلم شيئًا عن ميزانيات المؤسسات الصحفية القومية وذلك بسبب عدم وجود أي مؤسسة تقوم بنشر ميزانياتها.

وأضاف أنه خاطب المجلس الأعلي للصحافة للحصول على ميزانيات تلك الصحف، وكان الرد عليه بأنه لا توجد ميزانيات موجودة لديهم، وذلك في الوقت الذي أرسل فيه رسائل لجميع مؤسسات الصحف القومية، ولم يرد عليه أحد بخلاف رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط. 


وقال الولي: إن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات في يونيه 2009، كشف عن وجود مؤسستين فقط تحقق أرباحًا بينما باقي المؤسسات القومية الصحفية تحقق خسائر.
وقال:حسب تقرير المحاسبات، فإن خسائر المؤسسات الصحفية القومية في منتصف 2009 بلغ 2 مليار و360 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن نسبة المرتجع في الصحف من 62 إلى 95% بالإضافة إلى أن مؤسسات الصحف القومية مديونة للحكومة بمبلغ 2 مليار و990 مليون جنيه منها مليار و660 مليون جنيه للضرائب والباقي للتأمينات الاجتماعية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020