شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير المالية: استمرار فتح حساب تلقي مساهمات دعم الاقتصاد المصري بالبنك المركزي

وزير المالية: استمرار فتح حساب تلقي مساهمات دعم الاقتصاد المصري بالبنك المركزي
  أكد ممتاز السعيد وزير المالية استمرار فتح حساب وزارة المالية بالبنك المركزي المصري والمخصص لتلقي مساهمات دعم...

 

أكد ممتاز السعيد وزير المالية استمرار فتح حساب وزارة المالية بالبنك المركزي المصري والمخصص لتلقي مساهمات دعم الاقتصاد المصري ورقمه 25/1/2011.
 
وقال الوزير أن الحساب تلقي في الفترة الأخيرة العديد من المساهمات والتبرعات التي قدمها المواطنون لدعم الاقتصاد الوطني في ظل الأزمة التي تمر بها مصر حاليا، مشيرا إلي أن المساهمات يمكن تقديمها عبر فروع البنك المركزي في انحاء الجمهورية أو عبر شبكة مراسليه من البنوك التجارية العاملة في السوق المصرية أو بالخارج وعلي نفس رقم الحساب ، كما سيتم تعميم رقم الحساب علي السفارات والقنصليات المصرية  بالدول التي بها تجمعات للمصريين لاعلامهم برقم الحساب ودعوتهم للتبرع من اجل مصر.
 
وشدد الوزير علي ترحيب الحكومة بالدعوة التي اطلقتها عدة جهات للتبرع لدعم الاقتصاد المصري ، ومساندة جهود الحكومة في تنشيط الاقتصاد وتجاوز أثار الأزمة الراهنة.
 
واشار الي ان كل التبرعات التي سيتم تقديمها من الشركات للحساب سوف يتم خصمها من وعاء ضريبة الارباح الصناعية والتجارية لهذه الشركات…وبالنسبة للدعوة بالتبرع باجر يوم عمل بالنسبة للعاملين في الشركات العامة والخاصة ، فسوف يتم خصم قيمة هذا اليوم من وعاء ضريبة المرتبات أيضا حيث تم اصدار تعليمات بذلك لمصلحة الضرائب المصرية.
 
وأوضح الوزير أن حصيلة الحساب سوف يتم الإعلان عنها بصورة دورية مع توجيهها لكل ما يدعم وضع الاقتصاد الوطني.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020