شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معاريف: سقوط صاروخين غراد على إيلات

معاريف: سقوط صاروخين غراد على إيلات
سمع صوت دوى انفجارات قوى بمدينة إيلات الجنوبية؛ مما تسبب في حالة من الذعر بين السكان، حيث أوضحت الشرطة أن الصاروخين على ما...

سمع صوت دوى انفجارات قوى بمدينة إيلات الجنوبية؛ مما تسبب في حالة من الذعر بين السكان، حيث أوضحت الشرطة أن الصاروخين على ما يبدو أطلقا من شبه جزيرة سيناء.

وذكرت صحيفة "معاريف" أن صاروخان من نوع غراد سقطا في الساعات الأولى من فجر اليوم على مدينة "إيلات" الساحلية على البحر الأحمر، مشيرة إلى أنهما أطلقا من شبه جزيرة سيناء؛ مما أدى إلى إصابة عدد من الإسرائيليين بالهلع، كما لحقت أضرار طفيفة بعدة مبانٍ بعد تحطم نوافذها.

وقد دوى صوت صفارات الإنذار في المدينة بعد سماع صوت الانفجارات.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد الصواريخ عثر عليه ثلاثة من المهاجرين الجدد في حي "هاسمحون" جنوب المدينة قريب من مسكنهم، في حين أكدت مصادر عسكرية إسرائيلية أن البحث جارٍ عن مكان الصاروخ الآخر.

وأفادت الصحيفة أن قوات الأمن الإسرائيلية هرعت إلى المكان فيما أعلن قائد لواء إيلات في الشرطة رون غيرتنر أن الشرطة ستعزز قوتها في المدينة عشية حلول عيد الفصح، مبينًا مع ذلك أنه لم تصدر بعد أي تعليمات جديدة إلى السكان.

هذا وقد أفادت تقارير الجيش الإسرائيلي أن المنظمات المسلحة عملت على زيادة أنشطتها بسيناء، حيث أوضح مسئولون عسكريون أن ما حدث هو نتيجة للاتجاه المتنامي للبنية التحتية "الإرهابية" بشبه جزيرة سيناء، وذلك على ضوء أن قوات الدفاع التابعة للجيش الإسرائيلي قدراتها الدفاعية محدودة بهذه المنطقة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020