شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عيسى: القطاع التجارى قادر على حل مشكلة البطالة

عيسى: القطاع التجارى قادر على حل مشكلة البطالة
أكد الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية قدرة قطاع التجارة على خلق آلاف من فرص العمل للمساهمة فى حل مشكلة البطالة...

أكد الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية قدرة قطاع التجارة على خلق آلاف من فرص العمل للمساهمة فى حل مشكلة البطالة خاصة أن طبيعة العمل التجارى تتيح استيعاب الكثير من الأيدى العاملة.

مشيرا إلى أهمية تبنى الغرف التجارية لمبادرة لتدريب وتشغيل العمالة لتلبية احتياجات قطاع التجارة على غرار المبادرة التى أطلقتها الوزارة بالتعاون مع إتحاد الصناعات المصرية لتدريب وتشغيل 100 ألف عامل والتى ستبدأ العمل منتصف شهر ابريل الجارى.

واستعرض خلال لقائه بعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة برئاسة المهندس إبراهيم العربى نشاط الغرفة خلال المرحلة الماضية وأهم المشروعات التىتتبناها الغرفة لتطوير الخدمات المقدمة لأعضاء الغرفة،وكذا أهم التحديات التى تواجه التجار ومنها تهريب الأرز ووجود صعوبات فى دخول أسواق دول الكوميسا.

وقال: إن تطوير منظومة التنمية البشرية فى قطاع التجارة الداخلية تمثل عنصرا أساسيا فى عملية تطوير قطاع التجارة وهو ما يستلزم ضرورة الارتقاء بمستوى مهاراتالعنصر البشرى باعتباره أحد الأدوات الأساسية لتحديث منظومة التجارة الداخلية.

مشيرا إلى أن الوزارة على استعداد لتقديم كل المساندة للغرف التجارية لمساعدتها فى تحقيق هذا الهدف.

وأكد محمود عيسى حرص الوزارة على تطوير وتحديث الغرف التجارية لتلعب دورا أساسيا فى تنمية وتطوير منظومة التجارة الداخلية، لافتا إلى ضرورة تحديث التشريعاتالمنظمة لعمل الغرف التجارية لتتناسب مع المتغيرات المتلاحقة التى شهدها السوق المصرى خلال المرحلة الماضية.

وفيما يتعلق بشكوى أعضاء الغرفة من ازدياد عمليات تهريب الأرز خلال المرحلة الماضية أوضح أن الوزارة ستواجه بحسم أى محاولات لتهريب الأرز، بالتنسيق مع وزارة المالية لتشديد الرقابة بالمنافذ البرية والبحرية لمنع خروج أى كميات أرز لخارج البلاد.

مؤكدا أن قرار منع تصدير الأرز لا يزال ساريا وأنه لا توجد نية لفتحالتصدير فى الوقت الراهن.

وحول مطالب الغرفة بإعادة النظر فى إنشاء مدينة تجارية متكاملة أكد الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن الوزارة ليس لديها مانع من إقامة هذه المدينة المتكاملة -وبالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية- والتى ستسهم فى تطوير عملية تداول السلع وخلق أسواق عصرية للتسهيل على المستهلكين فى الحصول على كافة احتياجاتهم من مكان واحد.

مطالبا أعضاء الغرفة بتقديم دارسة متكاملة لإنشائها فى أقرب وقت ممكن.

ومن جانبه أكد المهندس إبراهيم العربى رئيس غرفة تجارة القاهرة أن الغرفة حريصة على دعم ومساندة خطط الحكومة لتنظيم وتطوير منظومة التجارة الداخلية،

والتقدم بمبادرات ملموسة فى إطار المسئولية المجتمعية لأعضاء الغرفة تجاه المجتمع،لافتا إلى ترحيب الغرفة بالمساهمة فى مبادرة التدريب من أجل التشغيل 

التى أعلن عنها الوزارة مؤخرا خاصة وأن الغرفة لديها إمكانات كثيرة فى هذا المجال من خلال أكاديمية التجارة التابعة للغرفة التى تقدم التدريب سواء للعاملين بالمحال التجارية أو العمالة الجديدة المطلوبة فى العديد من التخصصات ومنها التسويق وفن البيع وإدارة المخازن والحاسب الآلى.

وأشار العربى إلى أن الغرفة تقدمت بعدد من القرارات لوزير التجارة للتصديق عليها ومنها إنشاء مستشفى لتقديم الخدمة الصحية لأعضاء الغرفة وإنشاء نادٍ اجتماعى، وتطوير وتجديد قاعة المؤتمرات بمقر الغرفة.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020