شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

” الصناعة”: وفد أمريكي يبحث الاستثمارات المشتركة

” الصناعة”: وفد أمريكي يبحث الاستثمارات المشتركة
  أعلن الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن وفدًا من وزارة التجارة الأمريكية سيزور مصر مطلع...

 

أعلن الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية أن وفدًا من وزارة التجارة الأمريكية سيزور مصر مطلع الأسبوع المقبل لاستكمال المباحثات الثنائية بين الجانبين والتي تم الاتفاق عليها خلال زيارة الوفد المصري للولايات المتحدة في يناير الماضي لوضع إطار تنفيذي لمحاور التعاون الاقتصادي المشترك خلال الـ 6 أشهر المقبلة.

وقال الوزير إن هناك ثلاث محاور ستتناولها المباحثات وهي زيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر من خلال تشجيع الحكومة الأمريكية لرجال الأعمال الأمريكيين ومنحهم الحوافز للعمل بالسوق المصري، ويتناول المحور الثاني زيادة الصادرات المصرية للأسواق الأمريكية من خلال تنشيط القنوات التصديرية الحالية وفتح قنوات جديدة، بينما يشمل المحور الثالث دعم التعاون الثنائي في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية برئاسة السيد جمال محرم والذي تناول بحث دور الغرفة في تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك وزيادة التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية خلال المرحلة المقبلة .

وأوضح الوزير أن الاجتماع تناول أهمية تنسيق الرؤى بين الوزارة والغرفة لدعم التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة خلال المرحلة الحالية والمستقبلية، مشيرًا إلى أن الغرفة تمثل أحد الآليات الهامة والمؤثرة في تنمية وزيادة التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

وردًّا على تساؤلات بعض أعضاء الغرفة بشأن ازدياد عمليات التهريب وعدم توافر الأراضي الصناعية؛ أوضح الوزير أن هناك إجراءات تتم للحد من عمليات التهريب وتقليد المنتجات وأنه سيتم إصدار حزمة من القرارات العاجلة للحد من هذه الظاهرة، مشيرًا إلى التزام مصر الكامل بالمواصفات والمعايير الدولية والمعايير المتوافقة معها وذلك فيما يتعلق بالمنتجات المصدرة والمستوردة بين البلدين مع الوضع في الاعتبار ان الحكومة لن تتبنى أية معايير غير متوافقة مع المعايير الدولية.

وفيما يتعلق بالأراضي الصناعية أكد الوزير أن الوزارة حريصة على تسهيل وتيسير الإجراءات المتعلقة بالحصول على الأراضي خاصة للأنشطة الصناعية وذلك من خلال توحيد الكيانات المنوطة بها.

ومن جانبه قال السيد جمال محرم رئيس غرفة التجارة الأمريكية إن الغرفة تبذل أقصى ما في وسعها لدعم الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أنها تعمل خلال المرحلة الحالية على تعزيز العلاقات الثنائية المصرية الأمريكية وعودتها إلى ما كانت عليه من قبل.

وقال إن خطة عمل الغرفة تستهدف جعل مصر محورًا تجاريًّا لأسواق الشرق الأوسط والكوميسا والأسواق الآسيوية والأوروبية، مشيرًا إلى أن خلق المزيد من فرص العمل يعد من أهم أولويات الغرفة حاليًّا.

وأكد محرم على ضرورة التصدي لعمليات التهريب والتزييف وحماية الملكية الفكرية وتحقيق المزيد من التعاون بين الكيانات المنوطة بالمواصفات والجودة بكلا البلدين وذلك بهدف زيادة معدلات التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة خلال المرحلة المقبلة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020