شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«البرلمان» يناقش وزير الصحة في مواد عصير الرمان المسرطنة

تقدّمت النائبة أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، بسؤال إلى وزير الصحة بشأن ما تردد عن احتواء عصير الرمان الصناعي مواد مسببة للسرطان.

وقالت «أنيسة» إن هناك أضرارًا لعصير الرمان الصناعي، حيث حذّر الطبيب ومتخصص التغذية بمستشفى مونبلييه بفرنسا «لوران شوفاليه» مرضاه من تناول عصير الرمان الصناعي، إضافة إلى العصائر الأخرى مثل الفراولة والليمون وغيرهما؛ لما تسبّبه هذه العصائر الصناعية من مشكلات لمرضاه، خاصة المصابين بالسكر والبدانة. إلى جانب .

وتابعت النائبة البرلمانية: «أن هذه المواد تُعد غذاءً للخلايا السرطانية؛ نظرًا لإضافة رجال الصناعة النكهة فقط في العصير، وليس عصيرًا خالصًا طازجًا؛ وهو الأمر الذي يضيّع فائدة أي عصير حقيقي؛ لا سيما عصير الرمان».

أين الرقابة؟

وتساءلت «أنيسة»: أين هيئة سلامة الغذاء والجهات الرقابية من صحة هذه الأخبار؛ لا سيما وأن هناك شركات تنتج بكميات مهولة عصائر الرمان وما شابه، سواء في شكل عصائر أو مياه غازية مصنعة؟ كيف يُتعامل مع هذا الموضوع وهو في غاية الخطورة لو صحّت المعلومات المتداولة عنه؟

وطالبت النائبة البرلمانية بتشكيل فريق بحثي للتأكد من هذه المعلومات ومدى صحتها؛ لما قد تسببه من أمراض سرطانية كما ورد في البحث السالف الذكر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية