شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بحضور «شكري».. الدول المقاطعة لقطر تجتمع مع «تيلرسون» في جدة غدًا

اجتماع وزراء خارجية دول "المقاطعة" بالقاهرة - أرشيفية

كشف المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية، عن لقاء مرتقب وزراء خارجية الدول العربية الأربع المقاطعة لقطر مع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في مدينة جدة.
وقال أبو زيد أن شكري تلقى دعوة من نظيره السعودي عادل الجبير لحضور الإجتماع وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في جدة غدا الأربعاء الموافق 12 يوليو الجاري.
وأضاف أبو زيد، في بيان، أنه “من المقرر أن يتوجه الوزير شكري الى مدينة جدة السعودية لحضور الإجتماع الرباعي صباح الأربعاء 12 يوليو الجاري عقب عودته مساء اليوم 11 الجاري من العاصمة الإيفوارية أبيدجان بعد تمثيله لمصر في إجتماعات الدورة الرابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي”.
وأوضح متحدث الخارجية أن هذا الإجتماع يأتي في إطار الحرص على تنسيق المواقف والتضامن بين الدول الأربع حول التعامل المستقبلي بشأن العلاقة مع قطر، والتأكيد على تمسكها بمواقفها والإجراءات التي تم إتخاذها ضد قطر، مضيفا أن ذلك “على ضوء مخالفتها للقوانين والأعراف الدولية، ودعمها للارهاب والتطرف، وتدخلها السلبي في الشئون الداخلية للدول العربية، وتهديد سياساتها للأمن القومي العربي والسلم والامن الدوليين”، وفق قوله.
وفي 5 يونيو الماضي، قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما نفت صحته الدوحة، معتبرة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.
وقدمت الدول الأربع يوم 22 من الشهر ذاته إلى قطر قائمة تضم 13 مطلبا لإعادة العلاقات معها، من بينها إغلاق قناة «الجزيرة»، وهي المطالب التي اعتبرتها الدوحة «ليست واقعية ولا متوازنة وغير منطقية وغير قابلة للتنفيذ».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية