شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محمد رمضان.. «ديلر الجيش» السينمائي

محمد رمضان في فيلم جواب اعتقال

فور اعتلائه نجوم الصف الأول في مصر، أصبح محمد رمضان الوجهة الفنية للجيش؛ ومنذ انضمامه مجندًا بفرقة الصاعقة في القوات المسلحة بات بوقًا للجيش.

ويوم السبت الماضي، شارك الممثل في جنازة العقيد أحمد المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة الذي قالت القوات المسلحة إنه قتل في هجوم رفح الجمعة الماضية؛ ولوحظ تعمّد محمد رمضان التقاط الصور مع المواطنين والصحفيين أثناء مشاركته في تشييع الجثمان.

شارك الممثل في صلاة الجنازة، بعدما حضر الجثمان ملفوفًا بالعلم المصري، قبل تشييعه ودفنه بمقابر «الروبيكى» بالعاشر من رمضان وسط حضور آلاف المشيعين؛ يتقدمهم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، ومدير الصاعقة، واللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية.

حراس الوطن

استغل الجيش الممثل محمد رمضان في بطولة فيلم أنتجته الشؤون المعنوية تحت عنوان «حُرّاس الوطن»، عرضت جزءًا منه قناة dmc، ويشرح مهام قوات الصاعقة وتدريباتها.

وانضم الممثل إلى الجيش المصري في يناير الماضي لتأدية فترة تجنيده الإلزامي في سلاح الصاعقة، بعد استدعائه لأنه لم يستكمل دراسته في معهد الفنون المسرحية الملتحق به.

وقال: «بمجرد انضمامي إلى صفوف الجيش انسلخت تمامًا من الحياة المدنية ونسيت أني فنان مشهور، وأصبحت جنديًا مجندًا مقاتلًا محمد رمضان فقط لا غير».

ويظهر محمد رمضان في الفيديو وهو يشارك زملاءه من الجنود في التدريبات القتالية وسط النيران، وكذلك التدريب على الاشتباك القتالي.

دعم السيسي

يعتبر محمد رمضان من أبرز الممثلين الداعمين لنظام عبدالفتاح السيسي، وحرص على أن يبعث برسالة شكر إليه من حسابه على «فيس بوك» بعد أن نشرت الصفحة الرسمية للسيسي صورة للممثل مكتوبًا عليها: «الفنان محمد رمضان لك منا كل التحية».

فرد محمد قائلًا: «شكرًا صفحة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخدمة العسكرية شرف وفخر وواجب تجاه بلدي العظيمة، وخدمتي بالصاعقة هي البطولة الحقيقية في حياتي».

واستغل محمد رمضان تقربه من الجيش ليكون ابنًا للقوات المسلحة في الوسط الفني؛ حيث تقدمّ إلى التجنيد في أوج شهرته بعد مسلسل «الأسطورة» الذي حقق نجاحًا كبيرًا في 2016، وواجه انتقادات بترويجه صورة «البلطجة والعنف» في مصر.

جواب اعتقال .. فيلم على نهج حرب السيسي

وعلى غرار نهج الدراما والسينما في الترويح لمزاعم «الحرب على الإرهاب»، أدى محمد رمضان دور البطولة في فيلم جديد ناقش فيه قضية حرب الدولة مع الإسلاميين، وتجاوزت أرباحه عشرة ملايين جنيه في أربعة أيام عرض فقط (في عيد الفطر المنقضي).

وكتب محمد رمضان على حسابه في «إنستجرام»: «الحمد لله فيلم جواب اعتقال يتخطى الـ10 مليون جنيه في 4 أيام فقط. النجاح الجديد عليا هو اني لما عملت فيلم فني بيناقش قضية خطيرة غير معتمد على أغنية ولا خلطة تجارية تفقده قيمته ومختلف عن كل اللي قدمته قبل كده حقق هذا النجاح الكبير وعجب كل شافوا».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020