شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الثقافة يستنكراقتحام الأمن لقصر ثقافة الإسماعيلية

وزير الثقافة يستنكراقتحام الأمن لقصر ثقافة الإسماعيلية
رفض وزير الثقافة الدكتور شاكر عبد الحميد "الاعتداء على قصر ثقافة الإسماعيلية من قبل قوات الأمن ووزارة العدل أمس "، وأبلغ...
رفض وزير الثقافة الدكتور شاكر عبد الحميد "الاعتداء على قصر ثقافة الإسماعيلية من قبل قوات الأمن ووزارة العدل أمس "، وأبلغ رئيس هيئة قصور الثقافة سعد عبد الرحمن فور علمه بالواقعة بتضامنه مع رئيس الهيئة فيما يصدره من قرارات في مواجهة هذا الأمر حيث أصدر رئيس الهيئة قراراً بإغلاق المسرح ومنع أي جهة من دخوله دون تصريح من الهيئة.
 
وكان عدد من قيادات وزارة الداخلية بمحافظة الإسماعيلية بقيادة مدير أمن الإسماعيلية ومدير إدارة العمليات ورئيس المباحث بصحبة نائب وزير العدل وفريق من شركة "المقاولون العرب" قد توجهوا إلي قصر ثقافة الإسماعيلية وحاولوا دخول المسرح، ولما رفض مدير عام الثقافة حمدي سليمان، واعترض على ذلك مكتب مدير إدارة العمليات خطاباً موجهاً إليه يطلب منه فيه تسهيل المهمة وتمكينه من دخول المسرح لتحويله إلى قاعة لمحاكمة المتهمين في أحداث مباراة المصري البورسعيدي والأهلي التى أسفرت عن مقتل 74 من مشجعي الأهلي. 
 
وقد قام فريق شركة المقاولون العرب بتفكيك أكثر من 120 مقعدا من مقاعد مسرح قصر الثقافة وحدثت بعض التلفيات في جوانب المسرح.
 
وأصدرت الهيئة بياناً في هذا الشأن، وتعقد اجتماعاً موسعاً صباح اليوم الخميس لمناقشة الموضوع، على أن تبقى في حالة انعقاد دائم حتى إنتهاء الأزمة.
 
وقد احتشد عدد كبير من مثقفي الإسماعيلية وموظفي قصر الثقافة وفرع الثقافة بالإسماعيلية أمام وداخل القصر منددين بما حدث، معلنين مواصلة الاعتصام حتى انتهاء المشكلة ومن بينهم د. خالد منتصر والشاعر فؤاد حجاج والروائي مسعد أبو فجر ونشأت نجيب ومحمد المصري ومحمد حلمي وأدباء الإسماعيلية جمال حراجي وخالد صالح وصلاح نعمان وشادية الملاح وفتحي نجم ومخرجي المسرح: محمد كمال ومجدي مرعي وأحمد عبد العزيز.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020