شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تدشين لجنة بالرياض لتلقي مقترحات بشأن الدستور

تدشين لجنة بالرياض لتلقي مقترحات بشأن الدستور
دعا السفير المصرى لدى السعودية محمود عوف الجالية المصرية للمشاركة بأفكارهم ومقترحاتهم في إعداد دستور مصر وإعادة رسم خريطة...
دعا السفير المصرى لدى السعودية محمود عوف الجالية المصرية للمشاركة بأفكارهم ومقترحاتهم في إعداد دستور مصر وإعادة رسم خريطة الوطن .
 
وأعرب السفير – في كلمة له خلال حفل تدشين عمل (لجنة تلقي مقترحات المصريين في الخارج) الذي أقيم الليلة الماضية بمقر السفارة المصرية في الرياض – عن تقديره لاستجابة البرلمان المصرى لاقتراح تمثيل الجاليات المصرية في لجنة تأسيس الدستور .
 
وحث عوف الجالية المصرية على التركيز في مقترحاتها على "مطالب المصريين في الخارج" باعتبارهم الجهة الوحيدة التى تستطيع أن تحدد هذه المطالب والحقوق خاصة وأن باقى المواد المتعلقة بالدستور سيركز عليها كل المصريين ويشاركون فيها بآرائهم ومقترحاتهم، كما دعا الأخوة المسيحيين للمشاركة بالأفكار وكذلك المرأة والشباب .
 
وشدد السفير عوف على أن دور السفارة هو رعاية مثل هذه الفعاليات فقط، دون ممارسة أى شكل من التأثير أو التدخل لإعطاء الفرصة للجالية وأعضاء اللجنة للعمل في جو ديمقراطى وبروح وطنية خالصة بدون أية رسميات .
 
وقال الدكتور عادل فهمى رئيس لجنة تلقي المقترحات – خلال الحفل – "إن هذه اللحظة التى نعيشها لحظة تاريخية فارقة في حياة مصر" ، وحيا شهداء ثورة 25 يناير لأنهم أصحاب الفضل في استرداد الشعب المصرى والمصريين في الداخل والخارج لحقوقهم السياسية المغتصبة ومن بينها حقهم في وضع دستور مصر الجديدة .
 
وأضاف أن هناك 9 لجان متخصصة ستكون على إتصال من خلال شبكة الإنترنت والتواصل الاجتماعى (الفيس بوك) مع كل أفراد الجالية وهى ( لجنة الاتصالات ، ولجنة الإعلام ، ولجنة العلاقات الخارجية ، ولجنة الندوات ، ولجنة العلاقات الداخلية ، ولجنة الوثائق والمقترحات ، ولجنة الصياغة القانونية ، ولجنة الاستبيانات ، واللجنة التنفيذية العامة).
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020