شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«التايمز»: دول الحصار على قطر ستسقط مطلبها بإغلاق الجزيرة

شعار قناة الجزيرة

قالت صحيفة التايمز البريطانية إنها تتوقع أن تتراجع كل من الإمارات والسعودية عن مطلب إغلاق قناة الجزيرة القطرية ضمن مطالب دول الحصار لإنهاء الحصار على قطر، في سياق سعيها لتسوية النزاع.

واستندت الصحيفة في استنتاجها إلى تصريحات خاصة من «نورة الكعبي»، وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني في الإمارات، قالت فيها إن بلادها تطلب إجراء تغييرات جوهرية وإعادة هيكلة في قناة الجزيرة بدلا من إغلاقها.

كما نقلت عن مصدر سعودي لم يعلن اسمه، قوله إنه من المتوقع أن توافق الرياض على هذا المطلب.

وأشارت الصحيفة نقلا عن «الكعبي» تشديدها على أن مطلب الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) كان يشمل أيضًا إغلاق بث الجزيرة باللغة الإنجليزية، التي امتدحت عملها الاحترافي بالمقارنة مع البث العربي.

وأضافت «الكعبي» أن بلادها تراجعت عن الدعوة إلى الإغلاق الكلي للقناة إذا أجريت تغييرات جوهرية وإعادة هيكلة فيها، مشيرة إلى إمكانية مواصلة العاملين فيها لوظائفهم وتواصل تمويل قطر للقناة، ولكن ليس بالصيغة التي كانت تعطي فيها منبرًا للمتطرفين (على حد قولها).

ولفتت الصحيفة إلى أن «الكعبي» ابتعدت في تصريحاتها عن تهديدات الإمارات السابقة بتشديد الحصار وفرض عقوبات جديدة على قطر، قائلة «إن الدول الأربع بقيادة السعودية مستعدة للتفاوض، ونحن نريد حلًا دبلوماسيًا ولا نسعى إلى التصعيد».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية