شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. مقتل مواطن في الوراق جراء اشتباكات الأمن مع الأهالي

قتل المواطن سيد الطفشان في اشتباكات بين قوات الأمن وأهالي جزيرة الوراق بالجيزة المحتجين على هدم منازلهم.
 
وأفادت مصادر مطلعة لـ«رصد» أن هناك عدد كبير من الإصابات بين صفوف المواطنين، جراء استنشاق الغاز.
 
وكانت قوات الأمن قد اشتبكت مع المواطنين المحتجين على هدم منازلهم في منطقة جزيرة الوراق، وأطلقوا الغاز المسيل للدموع بكثافة.
 
ودفعت مديرية الأمن بقوات التدخل السريع، والأمن المركزي، ورجال البحث الجنائي، ورجال المسطحات، وشرطة المرافق.
وقالت وزارة الداخلية في بيان، عبر صفحتها على فيس بوك: «فى إطار الحملات المستمرة التى تقوم بها أجهزة الدولة لإزالة كافة أنواع التعديات على أملاك الدولة فقد قامت حملة مكبرة شاركت فيها الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون والجهات المعنية لإزالة التعديات بجزيرة الوراق بدائرة قسم شرطة الوراق بتاريخ اليوم الأحد الموافق 16 الجارى».
وأضاف البيان، «وجئت القوات بقيام البعض من المتعدين بالتجمهر والإعتراض على تنفيذ قرارات الإزالة وقاموا بالتعدى على القوات بإطلاق الأعيرة الخرطوش ورشقها بالحجارة ، مما دفع القوات لإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتجمعين والسيطرة على الموقف».
وتابع، «نتج عن ذلك إصابة عدد 31 من رجال الشرطة (8ضباط – 11 أفراد – 12 مجند ) بكدمات وجروح وطلقات خرطوش ، وقد تم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج .. حيث تمكنت القوات من السيطرة على الموقف وتم إتخاذ الإجراءات القانونية».
 
وتعتبر جزيرة الوراق أكبر الجزر المصرية، والتي تقع على مساحة 1600 فدان، ويسكنها حوالي60 ألف مواطن، وتتميز بموقع فريد داخل مياه النيل.
 
وتخوض المنطقة معارك مستمرة مع الدولة يحاول كل طرف منهما إثبات أحقيته وملكيته لها، ما بين سندات ملكية، وأوراق حكومية، وأحكام قضائية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية