شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاتب أمريكي يكشف عن تجسس شركات إسرائيلية لصالح أمريكا

كاتب أمريكي يكشف عن تجسس شركات إسرائيلية لصالح أمريكا
كشف الكاتب الصحفي والخبير في شئون المخابرات في الولايات المتحدة الأمريكية "جميس بميارد" اليوم الخميس، عن أن شركات...

كشف الكاتب الصحفي والخبير في شئون المخابرات في الولايات المتحدة الأمريكية "جميس بميارد" اليوم الخميس، عن أن شركات إسرائيلية وأمريكية يمتلكها إسرائيليون في الولايات المتحدة، تمد وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA) بمعلومات وخدمات أمنية حساسة.

وقال "بميارد" خلال مقال له في مجلة (WIRED) الأمريكية إن هناك شركات إسرائيلية وأمريكية يمتلكها إسرائيليون في الولايات المتحدة مرتبطة بالمخابرات الإسرائيلية، وتمد وكالة الأمن القومي بخدمات أمنية حساسة، وتمس بالأمن القومي للولايات المتحدة الأمريكية".

وأشار إلى أن هذه الشركات لها صلات بـ"إسرائيل"، وقامت بالتنصت وجمع المعلومات عن من سماهم "بالإرهابيين" في جميع أنحاء العالم ومن ضمنها الولايات المتحدة، لصالح وكالة الأمن القومية الأمريكية، واستشهد "بميارد" خلال مقالته بأقوال عدد من المواطنين الأمريكيين.

وأوضح أن الشركات الإسرائيلية تمد وكالة الأمن القومي الأمريكية بخدمات وتكنولوجيا حساسة، بالرغم من وجود علاقات وطيدة بين وكالة المخابرات الأمريكية ونظيرتها الإسرائيلية.

وبين بميارد أن جزءًا من مؤسسي هذه الشركات هم من خريجي وحدة 8200 التابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، مشيراً إلى أن هذه الشركات حازت على عقود من وكالة المخابرات الأمريكية، ومنحت صلاحيات لزرع أجهزة تنصت سرية داخل شبكة التلفيزيونات الأمريكية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020