شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«النادي» ينفي حديث الرئيس عن علمانية مصر مع الوفد الأمريكي

«النادي» ينفي حديث الرئيس عن علمانية مصر مع الوفد الأمريكي
  نفى وائل النادي – المدير الإقليمي لأحد الشركات الأمريكية وأحد المشاركين في الوفد التجاري الأمريكي الذي قابل...

 

نفى وائل النادي – المدير الإقليمي لأحد الشركات الأمريكية وأحد المشاركين في الوفد التجاري الأمريكي الذي قابل الرئيس والحكومة- ما تردد في الصحف والمواقع الإخبارية أن الرئيس محمد مرسي أكد أن مصر ستظل "علمانية " . 
 
و قال النادي فى تصريح – لشبكة "رصد" الإخبارية – انه حضر مقابلة الرئيس مع رؤساء الشركات الأحد الماضي ، موضحا ان الرئيس مرسي أكد فى حديثه مع الوفد على أن  "مصر دولة مدنية ديمقراطية وليست ولن تكون عسكرية أو ثيوقراطية " ، ولم يذكر كلمة علمانية مطلقا، حسب شهادته . 
 
و أضاف النادي أن لقاء الرئيس مع الوفد التجاري ، أعطى انطباعا جيدا لديهم ، موضحين أنه قد تغيرت فكرتهم عن الرئيس والإخوان المسلمين عقب اللقاء ، ظانين أنه سيتكلم عن تطبيق الشريعة ، ولكنه تكلم في الاقتصاد والسياسة والصناعة والتعليم برؤية شاملة وواضحة . 
 
وتعجب النادي قائلا: "كيف يتقول البعض على الرئيس ما لم يقله، وخاصة في وجود أكثر من خمسين شخصية كانت حاضرة وشاهدة على الكلام".  
 
ويذكر أن  الكاتب "فراج إسماعيل " في أحد المواقع الاخبارية ، ذكر أن الرئيس مرسي قد أكد على علمانية الدولة فى لقائه مع الوفد التجاري الأمريكي ، مستشهدا بخبر ذكرته وكالة "الأسوشيتدبرس" وإقراره بذلك أمام الحضور . 
 
وكان يتساءل فراج في مقالته: "هل قالها مرسى حقا إن مصر علمانية.. وهل يعنى ذلك أن مصر تتحول فى عهده من دولة إسلامية إلى دولة علمانية، وأنه يظفر بتأييد جماعته، أم أن الأمر سيتحول لاحقًا إلى حالة البشير والترابي؟!".  
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023