شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صالح: الصادرات المصرية للسعودية تحقق أعلى قيمة لها في التاريخ

صالح: الصادرات المصرية للسعودية تحقق أعلى قيمة لها في التاريخ
  قال المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية إن الاستثمارات السعودية تعد أحد الروافد الأساسية التي...

 

قال المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية إن الاستثمارات السعودية تعد أحد الروافد الأساسية التي ستقود إلى تحقيق آمال الأجيال الجديدة في الوصول إلى مستقبل أفضل، مؤكدا أن العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والتعاون المشترك في كافة المجالات تعتبر نموذجا ناجحا ومتميزا للتعاون الاقتصادي الهادف إلى تحقيق المصالح المشتركة.

وقال صالح، خلال اجتماع مجلس الأعمال المصري السعودي اليوم، "إننا نجد المملكة العربية السعودية أول من يسارع في الوقوف إلى جانب مصر لمواجهة الأزمات، حيث تقدم كافة أوجه الدعم المعنوي والمادي ، وهو ما يؤكد قوة العلاقات التي تربط بين البلدين.

وأضاف أن وفد رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين الذي يزور مصر حاليا يعد هو الأكبر الذي يزور مصر في الفترة الأخيرة وهو ما يمكن اعتباره تأكيدا على تطور العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وهو ما انعكس بصورة إيجابية على حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي شهد نموا مطردا عاما تلو الآخر ، حيث زاد بنسبة 12 % خلال العام الماضي ليصل إلى 7ر4 مليار دولار مقابل 2ر4 مليار دولار في عام 2010.

وأشار إلى أن قيمة الصادرات المصرية إلى السعودية خلال عام 2011 ارتفعت بنسبة 19 % لتصل إلى 9ر1 مليار دولار مقابل نحو 6ر1 مليار دولار في العام السابق له محققة بذلك أكبر قيمة لها في تاريخ العلاقات بين البلدين، فيما زادت الواردات المصرية من السعودية بنسبة 10 % لتصل إلى 9ر2 مليار دولار مقابل 6ر2 مليار دولار.

وأكد أن السعودية من أكبر الدول الرائدة في الاستثمار في مصر ، حيث تجاوزت استثماراتها 5ر5 مليار دولار في 2727 مشروعا بمختلف المجالات الاقتصادية والانتاجية لتعتلي بذلك المرتبة الثالثة بين أكبر الدول المستثمرة في مصر.

كما أكد أن الاستثمارات السعودية ستلقى ما عهدته دوما من تشجيع وحماية وأن التعامل مع هذه الاستثمارات سيبقى في إطار القوانين والاتفاقيات، مشيرا إلى ضرورة تفعيل التعاون بين البلدين في مشروعات البنية التحتية وصناعة الأسمنت والصناعات البتروكيماوية والزراعة والصناعات الغذائية والتجارية واللوجيسيتية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023