شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة 235 فردًا من أولتراس الزمالك إلى النيابة العسكرية.. تعرف على الأسباب

أولتراس الزمالك - تصوير: رصد

قرّر المستشار محمد صلاح جابر، المحامي العام الأول لنيابات غرب الإسكندرية الكلية، إحالة 235 شخصًا من مشجعي نادي الزمالك اليوم الخميس إلى النيابة العسكرية؛ للتحقيق معهم في أحداث «برج العرب» في القضية رقم 9924 لسنة 2017م جنح العامرية ثان.

وألقت قوات أمن الإسكندرية القبض على هؤلاء المشجعين عقب انتهاء مباراة الزمالك وأهلي طرابلس الليبي؛ بسبب أعمال شغب في المدرجات باستاد برج العرب بالإسكندرية، ووجهت إليهم تهمًا ما بين «تكسير الاستاد، تكدير الأمن والسلم العام، نشر أفكار الأولتراس، ارتداء تي شيرتات مدون عليها 20 شهيدًا».

ونصّت المادة 204 من دستور 2014 على أنه «لا يجوز محاكمة مدني أمام القضاء العسكري إلا في الجرائم التي تمثل اعتداءً مباشرًا على المنشآت العسكرية أو معسكرات القوات المسلحة، أو ما في حكمها، أو المناطق العسكرية أو الحدودية».

ورغم ذلك، أصدر عبدالفتاح السيسي في أكتوبر 2014 القانون رقم 136 لسنة 2014، الذي نصّ على مشاركة القوات المسلحة في تأمين المنشآت العامة والحيوية واعتبارها في حكم المنشآت العسكرية طوال فترة التأمين.

كما شملت نصوص القانون على إحالة الجرائم التي تقع على هذه المنشآت إلى القضاء العسكري، بحسب نص القانون.

وبحسب القانون الصادر في أكتوبر 2014، اعتبر ملعب برج العرب منشأة عسكرية؛ بعد أن أحيل أفراد الأولتراس المتهمون بتكسير الاستاد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020