شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس هيئة قناة السويس يواصل زياراته التفقدية

رئيس هيئة قناة السويس يواصل زياراته التفقدية
  قام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم الأربعاء بزيارة لشركة التمساح لبناء السفن...

 

قام الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم الأربعاء بزيارة لشركة التمساح لبناء السفن وهي  إحدى شركات هيئة قناة السويس لتفقد العمل بها ورفع العلم على وحدتين بحريتين جديدتين هما : "القاطرة بدر 1 التي تم بناؤها في ماليزيا بشركة " سى كينك " واستكمالها بشركة التمساح.

يبلغ طول القاطرة 3ر67 متر ، وعرضها 17 مترا بغاطس 5ر4 متر، وتبلغ سرعتها 13 عقدة بقوة شد 80 طنًا، وحمولتها الكلية 2441 طنًا . وتتميز بوجود مهبط للطائرات الهليوكوبتر ومزودة بونش سطح تلسكوبي حمولته تصل حتى 45 طنًا . هذا بالإضافة إلى لنش الخدمة بحار من إنتاج شركة الإنشاءات البحرية وهي إحدى شركات هيئة قناة السويس.

كما يحضر مميش مساء اليوم بنادي الشراع احتفالاً بالذكرى السادسة والخمسين لانتصار الإرادة المصرية على مؤامرة الانسحاب الجماعي للمرشدين والعاملين الأجانب من العمل بالقناه ليلة 14 – 15 سبتمبر 1956 .

 يحضر الاحتفال السادة المرشدون الرواد الذين عاصروا الحدث ، والسادة أعضاء مجلس الإدارة القدامى، والساده المرشدون ، وممثلون لجميع إدارات الهيئة .

 وفي ختام الاحتفال يُكرم الفريق رئيس الهيئة عدد170من العاملين بإدارة التحركات الذين أمضوا أكثر من 25 عاماً فى خدمة قناة السويس وذلك بمنحهم شعار القناة تقديرا لجهدهم المتميز .

 كان الفريق قد قام  فجر أمس الثلاثاء بمواصله جولاته التفقدية المفاجئة للاطلاع على سير العمل بقطاعات القناة المختلفة، بتفقد مبنى التحركات ومكتب الميناء الجديد وغرفة الحركة المراقبة الإليكترونية ومركز الاتصالات الجديد بالسويس، ثم صعد على سفينة الحاويات الدانمركية CHASTINE MAERSKعابراً القناة من السويس حتى نهاية رحلتها، تبلغ حمولة السفينة 92 ألف طن و تتجه شمالاً إلى بورسعيد قادمة من ماليزيا إلى إنجلترا، واستمع الفريق مهاب أثناء زيارته لرأي ربان السفينة كمتلقي للخدمة فى الخدمات الملاحية المقدمة من هيئة قناة السويس، كما استمع لمرشدي القناة ومقترحاتهم لتطوير العمل في قناة السويس.

.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023