شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تطعيم 500 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال بالمنوفية

تطعيم 500 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال بالمنوفية
أعلنت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية بأنها ستبدأ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من يوم 21/4 حتي 24/ 4/ 2012م وذلك بهدف...

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالمنوفية بأنها ستبدأ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال من يوم 21/4 حتي 24/ 4/ 2012م وذلك بهدف تطعيم جميع الأطفال من عمر يوم إلى خمس سنوات والذي يبلغ عددهم حوالي 518779 طفل.


وأكدت المديرية أنها ستوفر فرق ثابتة تبلغ 1393 فرقة موزعة على المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة من الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءًا للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم، بالإضافة إلى التنسيق مع كافة الهيئات والمؤسسات الحكومية بهدف إنجاح الحملة.


وأشارت المديرية إلى أنها قامت بتقدير المستهدف لإعداد احتياجات الحملة من الطعم والإمكانيات البشرية، كما وفرت عدد 39 سيارة من المديرية والإدارات الصحية بالإضافة إلي 35 سيارة من المصالح الحكومية لنقل فرق التطعيم المتحركة في المدن والشوارع والمناطق المتطرفة والفرق الإشرافية والتأكيد على كتابة تاريخ المرور يومياً مع الأخذ في الاعتبار الأماكن التي بها الحالة الأمنية غير مستقرة حيث سيتم الاكتفاء بعمل فرق ثابتة في (الأسواق – محطات القطارات – مواقف السيارات – الحدائق العامة – الجوامع والكنائس).


وكشفت المديرية عن نيتها عقد اجتماع مسائي لجميع المشرفين علي المستوي المركزي بالوزارة مع مشرفي مديريات الشئون الصحية لمراجعة أعمال الحملة يوم بيوم برئاسة مدير المديرية بالإضافة لمتابعة الحملة يومياً من الغرفة المركزية بالشئون الوقائية بالوزارة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020