شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد السفارة الليبية يزور جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون

وفد السفارة الليبية يزور جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون
  استقبل أمس الدكتور سيد عبد الخالق -رئيس جامعة المنصورة – وفد السفارة الليبية بالقاهرة ومنه الدكتور خالد الزبير...

 

استقبل أمس الدكتور سيد عبد الخالق -رئيس جامعة المنصورة – وفد السفارة الليبية بالقاهرة ومنه الدكتور خالد الزبير نائب الوزير الليبي ، و جمال سالم من إدارة البعثات الدراسية بالسفارة الليبية في زيارة لجامعة المنصورة لتفقد أحوال الطلبة الليبيين الوافدين، وبحث سبل التعاون والوقوف على أحوال الطلاب الليبيين الدارسين بالجامعة .
 
وقد حضر اللقاء الدكتور حسن عتمان – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب- ،  والدكتورة ماجدة نصر – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث – ، والسادة عمداء كليات  طب الأسنان والآداب والحقوق والصيدلة  .
 
من جانبه أشار الدكتور خالد الزبير إلى عمق الروابط والصلات بين الشعبين المصري والليبي  وعبر عن تمنيه أن تكون العلاقات أفضل مما كانت في السابق ، كما طالب بموافاتهم بتقارير دورية عن أحوال الطلاب الدارسين للوقوف على مدى تقدمهم في الدراسة .
 
و أكد "الزبير" أن لديهم مجموعة كبيرة من الطلاب المرشحين للدراسات العليا والماجستير والذين يرغبون في الحصول على الدراسات العليا بمصر ، وبالأخص  جامعة المنصورة .
وقال الدكتور سيد عبد الخالق- رئيس جامعة المنصورة – :"أننا نسعد دائما بالطلاب الوافدين من جارتنا الشقيقة ليبيا ، موضحا أن الجامعة بها أفضل الكليات كالطب والأسنان والصيدلة  وأفضل المراكز الطبية المتخصصة.
 
وأكد "عبد الخالق" أن الجامعة تعد تقارير كل 6 أشهر عن متابعة أحوال الطلاب الوافدين كما أنها تعمل حاليا على نظام ربط إلكتروني بين الجامعة والسفارة ، يتيح للمستشار الثقافي الاطلاع على التقارير الخاصة بكل دارس وافد في الجامعة  .
 
وفى ختام الزيارة قام الوفد بجولة تفقدية على بعض الكليات ( طب الأسنان – الصيدلة – الآداب – الحقوق ) ، إلى جانب مؤسسات القرية الأولمبية والمراكز الطبية المتخصصة، كمركز جراحة الجهاز الهضمي، ومركز الكلى والمسالك البولية ، ومركز العيون .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023