شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطالب بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين بالأردن

مطالب بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين بالأردن
   نظمت الحركات الشبابية والشعبية والقوى الوطنيةبالأردن اعتصاما مساء اليوم – الخميس - في منطقة «الدوار...

 

 نظمت الحركات الشبابية والشعبية والقوى الوطنيةبالأردن اعتصاما مساء اليوم – الخميس – في منطقة «الدوار الثاني» بالعاصمة عمان؛ للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين من أعضاء الحركات الشعبية, وإجراءتعديلات دستورية وإلغاء قانون انتخاب الصوت الواحد.

وطالب المعتصمون بمكافحة الفساد, ومحاكمة المفسدين المتورطين في قضايا الفساد, وإعادة كل الأموال التي تم اختلاسها, وإطلاق الحريات العامة لضمان تحقيق إصلاحسياسي شامل بالأردن.

وتقول الحركات الشبابية والشعبية: إن سلطات الأمن الأردني اعتقلت خلال الأسبوعالجاري 16 ناشطا ضمن حملة اعتقالات لا تزال مستمرة.

وكان مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية عزام النجداوي قرر يوم – الأحد – الماضيتوقيف 8 ناشطين بينهم 6 من محافظة الطفيلة «180 كم جنوب عمان» واثنين من حيالطفايلة بالعاصمة عمان لمدة تتراوح ما بين أسبوع وأسبوعين في سجن «الجويدة»بتهم التحريض على قلب نظام الحكم وإطالة اللسان والتجمهر غير المشروع, وإثارةالنعرات العنصرية.

ودعت الحركة الإسلامية والحركات الشبابية والشعبية والعشائرية بالأردن إلىمسيرة تنطلق غدا – الجمعة – من أمام المسجد الحسيني بوسط عمان وصولا إلى ساحةالنخيل في رأس العين تحت شعار «الانتصار للحريات», وذلك رفضا لاعتقال الأحرارومطالبة بالإفراج الفوري عنهم .

وتتزامن المسيرة مع فعاليات مشابهة في عدد من المحافظات الأردنية للمطالبةبالإصلاح الشامل ومكافحة الفساد ومحاكمة المفسدين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023