شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وكالة الطاقة الذرية تلزم إيران بالامتثال لجميع الالتزامات الدولية

وكالة الطاقة الذرية تلزم إيران بالامتثال لجميع الالتزامات الدولية
وافق مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية مساء اليوم الخميس على قرار يطالب إيران بالامتثال الكامل دون إبطاء لجميع...

وافق مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية مساء اليوم الخميس على قرار يطالب إيران بالامتثال الكامل دون إبطاء لجميع الالتزامات المرتبطة بالقرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والمصادقة على البروتوكول الإضافي.

وتم الموافقة على القرار – الذي تقدمت به كل الصين وروسيا وألمانيا وفرنسا والمملكة المتحدة ، والولايات المتحدة – بأغلبية أعضاء المجلس المكون من 35 دولة عقب موافقة 31 دولة على القرار واعتراض كوبا وامتناع كل من مصر وتونس والإكوادور عن التصويت.

وأشار القرار إلى أن المجلس يعرب عن قلقه البالغ بسبب مواصلة إيران لأنشطة تخصيب اليورانيوم والماء الثقيل خاصة في موقع فوردو مخالفة للقرارات الصادرة عن مجلس محافظي الوكالة ومجلس الأمن الدولي.

وأضاف القرار أن مدير عام الوكالة الدولية قدم عدة شكاوى بعدم تعاون طهران بالقدر اللازم أثناء التحقق من المواد النووية هناك .. مشيرا إلى أهمية تعاون إيران لحل جميع المسائل العالقة بهدف استعادة الثقة الدولية في الطابع السلمي الخاص بالبرنامج النووي الإيراني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023