شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. طهران تشيد باستقبال الرياض لحجاجها

قدم مسؤول ببعثة الحج الإيرانية، ناصر هويزاوي، رسالة شكر إلى المملكة العربية السعودية، بعد وصول أول وفود البعثة الإيرانية للحج لهذا الموسم.

وقال هويزاوي، في مقطع فيديو نشرته  الصفحة الرسمية للمدينة المنورة، عبر «تويتر»، «نشكرهم على حسن التعامل والسلوك، وأيضا على الخدمات الجيدة في هذا المطار ومطار المدينة المنورة».

وأشاد المسؤول ببعثة الحج الإيرانية، بالخدمات التي قدمتها المملكة، وتمنى أن يحظى الوفد بـ«حج مبرور وسعي مشكور».

ووجه هويزاوي رسالة شكر قال إنها بالنيابة عن زملائه، لجميع  العاملين في المطار والأماكن المختلفة في مكة والمدينة المنورة على حسن التعامل والخدمات الجيدة لكافة الحجاج، خصوصا الحجاج الإيرانيين.

وكانت أزمة اشتعلت بين إيران والسعودية، أعلنت طهران على إثرها عدم إرسال وفود الحجاج إلى المملكة، وذلك على خلفية حادث منى في موسم الحج لعام 2015، بعد إعدام المملكة للقيادي الشيعي السعودي النمر.

وفي مارس الماضي، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، استكمال المفاوضات مع منظمة الحج والزيارة الإيرانية، والوصول إلى اتفاقيات من شأنها عودة مشاركة الحجاج الإيرانيين في موسم حج هذا العام.

وفي 15 يوليو، توجّه رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية حميد محمدي، إلى المملكة، لإنهاء كافة الترتيبات المتعلقة بوصول الوفود الإيرانية، تبعه وصول أول الوفود الإيرانية في 31 يوليو الماضي، لتكون أول مجموعة حجاج منذ عام 2015.

ودعا المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي، في وقت سابق،  الحجاج الإيرانيين إلى ضرورة تجنب إثارة الخلافات بين المسلمين خلال موسم الحج، لافتا إلى أنّ بلاده لا يمكنها نسيان حادثة منى والتي وراح ضحيتها الآلاف من الحجاج.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023