شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عيسي يؤكد مواجهة محاولات تهريب الارز بكل قوة

عيسي يؤكد مواجهة محاولات تهريب الارز بكل قوة
أكد الدكتور محمود عيسى، وزير الصناعة والتجارة الخارجية في مصر، أنه لا نية لفتح باب تصدير الأرز فى الوقت الراهن، مشدداً على أن...

أكد الدكتور محمود عيسى، وزير الصناعة والتجارة الخارجية في مصر، أنه لا نية لفتح باب تصدير الأرز فى الوقت الراهن، مشدداً على أن قرار منع التصدير لا يزال سارياً.

وقال عيسى خلال لقاء بمجلس إدارة الغرفة التجارية بالقاهرة، إن الوزارة ستواجه بحسم أى محاولات لتهريب الأرز، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية، من خلال تشديد الرقابة بالمنافذ البرية والبحرية لمنع خروج أى كميات خارج البلاد، كما نشرت صحيفة المصري اليوم.

وأضاف أنه جار دراسة المشكلات التي تواجه التجار ومنها تهريب الأرز ووجود صعوبات في دخول أسواق دول الكوميسا.

وشدد الوزير على ضرورة تحديث التشريعات المنظمة لعمل الغرف التجارية لتتناسب مع المتغيرات المتلاحقة التي شهدتها السوق المصرية خلال المرحلة الماضية.

من جانبه، أشار مصطفى السلطيسى، نائب رئيس شعبة الأرز بغرفة الحبوب باتحاد الصناعات، إلى أن الفترة الماضية شهدت تهريب كميات كبيرة من الأرز داخل شحنات مواد غذائية وغيرها للسوق الخارجية مبدياً ترحيبه بقرار الوزير بتشديد الرقابة على الموانئ للحد من التهريب. وأضاف السلطيسى أن مد قرار حظر تصدير الأرز يأتي في صالح المواطن نظراً لتوفير المنتج محلياً، الأمر الذي يؤدي إلى خفض الأسعار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020