شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة التونسية تستنكر اتهامها بالتخطيط لاغتيال السبسي

الحكومة التونسية تستنكر اتهامها بالتخطيط لاغتيال السبسي
  استنكرت رئاسة الحكومة التونسية المؤقتة اليوم – السبت - ما ورد على لسان أحد المسئولين الحزبيين...

 

استنكرت رئاسة الحكومة التونسية المؤقتة اليوم – السبت – ما ورد على لسان أحد المسئولين الحزبيين من اتهامات لطرف حكومي بالتخطيط لاغتيال سياسي تونسي بارز.

وقالت الحكومة – في بيان وزعته مساء اليوم -: إنه بالنظر إلى خطورة هذه التصريحات غير المستندة إلى أدلة, والتي تستهدف جهة حكومية، وبعيدا عن المزايدات الإعلامية والسياسية التي قد تمس الأمن العام، فإنها تطالب صاحب هذا التصريح بتحمل مسئولياته كاملة؛ لإدعائه بالباطل على الحكومة, وما ينتج عن ذلك من تداعيات.

وكان الأزهر العكرمي – الوزير التونسي السابق – قد اتهم في وقت سابق اليوم طرفا في الحكومة التونسية المؤقتة بالتخطيط لاغتيال الباجي قائد السبسي – رئيس الوزراء التونسي السابق – الذي يرأس حاليا حركة «نداء تونس».

وأوضح العكرمي – في تصريحات إذاعية – أن جهة أجنبية وصفها بـ«الصديقة لتونس» حذرت حركة «نداء تونس» من أن  هناك عملية تحاك لاغتيال الباجي قائد السبسي رئيس الحركة قبل يوم 23 أكتوبر القادم. 

وأشار إلى أن شخصية حكومية تمسك مقاليد الحكم الآن تخطط لهذه العملية التي «ستنسب للسلفية الجهادية» من دون أن يذكر هذه الشخصية الحكومية بالاسم.

ولفت العكرمي إلى أن الدعوات لقتل الباجي قائد السبسي التي تزايدت خلال الفترة الماضية، تزامنت مع رفع الحماية عنه، واعتبر أن مثل هذه الجريمة إن تمت «ستكون وبالا على تونس» وليس على حركة «نداء تونس».

وكان السبسي -86 عاما- قد تولى منصب رئيس الوزراء في تونس في السابع والعشرين من شهر فبراير العام الماضي خلفا لمحمد الغنوشي. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023