شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مخالفة لوصية شنوده .. ارتفاع زيارات المسيحيين لإسرائيل

مخالفة لوصية شنوده .. ارتفاع زيارات المسيحيين لإسرائيل
رفعت شركة "سيناء للطيران"  المصريه عدد رحلاتها إلى إسرائيل من 4 الى 12 أسبوعيا  بهدف نقل أكبر عدد ممكن من...

رفعت شركة "سيناء للطيران"  المصريه عدد رحلاتها إلى إسرائيل من 4 الى 12 أسبوعيا  بهدف نقل أكبر عدد ممكن من الحجاج الاقباط إلى القدس المحتله للاحتفال بعيد القيامة المجيد، الذي يوافق 15 من الشهر الجاري في مخالفة لوصايا البابا الراحل وتعليمات المجمع المقدس بهذا الخصوص.

وأكد التلفزيون الاسرائيلي زيادة اعداد الحجاج المسيحيين للقدس على الرغم من دعوات الكنائس القبطية أن احتفالاتها بعيد القيامة سيقتصر على المراسم الدينية دون اى اجواء احتفالية وذلك حدادا على وفاة البابا شنودة الثالث وتنفيذ تعليمات المجمع المقدس للكنيسة برئاسة القائم مقامه الانبا باخوميوس.

كما حذرت الأقباط من مخالفة قرار الكنيسة بمنع زيارة القدس خلال عيد القيامة وهو القرار الذى أصدره البابا شنودة منذ سبعينيات القرن الماضي تضامنا مع القضية الفلسطينية ورفضا للتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي .      

وقال مصدر كنسى إن منع الأقباط من زيارة القدس ليس قرارا شخصيا مرتبطا بحياة البابا شنودة وانما كان موقفا ثابتا للكنيسة ومجمعها المقدس. الجدير بالذكر أن بعض الكنائس قررت منع تناول الحلوى فى عيد القيامة المقبل فيما ذهب كثيرون الى رفض شراء ملابس جديدة وقضاء العيد بملابس الحداد وهو ما سيؤثر على الرواج التجارى المعتاد فى هذا الموسم من كل عام.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020