شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأوقاف: مسابقة لتعيين 3 آلاف إمام وخطيب قريباً

الأوقاف: مسابقة لتعيين 3 آلاف إمام وخطيب قريباً
وأعلن وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفي- على هامش لقائه بمديرى إدارات ومفتشى الأوقاف بمحافظتى الشرقية والدقهلية ، والذى تم...

وأعلن وزير الأوقاف الدكتور طلعت عفيفي- على هامش لقائه بمديرى إدارات ومفتشى الأوقاف بمحافظتى الشرقية والدقهلية ، والذى تم بقصر ثقافة الزقازيق – أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة ، الإعلان عن مسابقة لتعيين 3 آلاف إمام وخطيب ، و تفعيل المسابقة التى تم إجراؤها لعمال المساجد ، وذلك لسد جزء من العجز فى الأئمة البالغ 50 ألف إمام تقريبا ، تحتاجهم الوزارة لتغطية جميع مساجد الجمهورية التى تتجاوز 100 ألف مسجد.

وأكد الوزير ، أن الكفاءة وحدها ستكون معيار الإختيار للوظائف ، ولا مجاملات لأحد على الإطلاق ، وأنه يتوقع أن يحدث الأئمة الجدد طفرة كبيرة فى الدعوة ، لأن الأولوية ستكون لمن يحفظ القرآن كاملا ويجيد اللغة العربية الفصحى ، كما سيفضل العامل الذى يعرف الآذان ويحفظ جزء "عم" على الأقل ، مشيرا إلى أن الوزارة تبذل قصارى جهدها للارتقاء بمستوى الأئمة ، من خلال دورات تدريبية سيتم بدء تنفيذها فى 8 مراكز على مستوى الجمهورية ، بعد أيام قليلة ، لأن المنتج ضعيف ومشوه ، ولايوجد تميز بشكل واضح .

وقال الوزير أنه أعطى تعليمات واضحة بألا يتم غلق أى مسجد على مدار اليوم ، وأن يتم إلحاق العمالة الكائنة بالمساجد الصغرى ، التى لاتشهد كثافة من المصلين ، بالمساجد الكبرى لسد العجز فيها ، لافتا إلى أنه لن يتم ضم أى مسجد للوزارة بعد الآن دون وجود سكن للإمام به ، حتى يتمكن من أداء جميع الصلوات طوال اليوم .

وأكد وزير الأوقاف ، أنه سيعمل على استعادة أراضى الأوقاف التى استولى عليها الإصلاح الزراعى ، تنفيذا للقرار الوزارى الصادر فى هذا الشأن ، حتى يتم استثمارها للنهوض بالوزارة والعاملين بها ، مشيرا إلى أن إيقاف نزيف الفساد ، هو أول طريق الإصلاح ، بمعنى أن يعين على رأس العمل من هو كفء له .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023