شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الوسط” يرحب بقانون الأزهر بعدم المس برموز الإسلام

“الوسط” يرحب بقانون الأزهر بعدم المس برموز الإسلام
 أثنى حزب الوسط الذي يترأسه المهندس ابو العلا ماضي على بيان الأزهر الشريف الصادر اليوم الداعم لمقترح حزب الوسط الذى...

 أثنى حزب الوسط الذي يترأسه المهندس ابو العلا ماضي على بيان الأزهر الشريف الصادر اليوم الداعم لمقترح حزب الوسط الذى أطلقه منذ أربعة أيام والذي يطالب الأمم المتحدة بإصدار قانون لعدم المس برموز الدين الإسلامي.

وأعرب حزب الوسط عن أمنيته أن تحذو جميع القوى السياسية فى مصر موقف الازهر بدعم هذا الاقتراح ، وذلك ضمانا لمنع التحريض ضد الأديان أو ازدرائها أو المس بالمقدسات الدينية.

وفي ذات السياق، أكد المهندس عمرو فاروق المتحدث الرسمي باسم حزب الوسط ان الحزب سيتقدم خلال ايام بمشروع قانون دولي إلى الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الخارجية لعرضه على الامم المتحدة لمنع التحريض ضد الاديان أو ازدرائها أو المساس بالمقدسات الدينية.

وأشار المتحدث إلى أن القانون يقضي بإلزام الدول الأعضاء بسن تشريعات محلية تمنع التحريض ضد الأديان أو لازدرائها أو المس بالمقدسات الدينية وتجريمها، ويغلق الباب على صناعة الكراهية التي يخطط لها أعداء الانسانية لنشرها حول العالم ، والتي أدت لإزهاق أرواح بريئة ومسئولين سياسيين.

كما طالب حزب الوسط مختلف القوى السياسية بإرسال مقترحاتها القانونية حول القانون الجديد الذى يعده الحزب حاليا، فى أسرع وقت ممكن، نظرا لما تشهده قضية الفيلم المسىء للنبي من تطورات متلاحقة تزداد سخونة يوما بعد يوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023