شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مناقشة «عقد صداقة مع فرخة» بمختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

مناقشة «عقد صداقة مع فرخة» بمختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية
  ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق 18 سبتمبر، ندوة لمناقشة...

 

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق 18 سبتمبر، ندوة لمناقشة "عقد صداقة مع فرخة"؛ المجموعة القصصية الأولى للأديبة سمر جبر، يناقش المجموعة الأديب فؤاد نصر الدين والناقد محمد عمر.

وقال الأديب منير عتيبة -المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية-: إن القاصة الشابة سمر جبر ذات حضور وفعالية في الوسط الثقافي السكندري بكتاباتها القصصية ونشاطها الثقافي، من خلال عضويتها في منتدى إطلالة الأدبي الذي أدارته لفترة، كما أنها تعمل كمترجمة.

وأشار "عتيبة" إلى أن مجموعة "عقد صداقة مع فرخة" تحتوي على 19 قصة قصيرة تقدم كاتبة مبشرة تفهم جيدًا الإطار الذي تقدم من خلاله أفكارها؛ وهو إطار القصة القصيرة، وتستوعب من خلال هذه القصص التغيرات التي تحدث في المجتمع وفي شخصيات القصص بصفتهم أعضاء في هذا المجتمع.

مؤكدًا على أن سمر جبر ستكون أحد الأصوات الإبداعية ذات الحضور المؤثر فيما ستقدمه من أعمال بعد هذه المجموعة الجيدة.

يذكر أن "مختبر السرديات" يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع، ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية، بحيث يخرج التيار السردي الإبداعي نقاده من بين أعضائه ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعي النقدي السكندري والمبدعين والنقاد في جميع أنحاء مصر والوطن العربي.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023