شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متحف اللوفر يفتتح غدًا جناح «فنون الإسلام»

متحف اللوفر يفتتح غدًا جناح «فنون الإسلام»
  يفتتح متحف اللوفر بباريس، غداً ( الاثنين )، جناحا خاصا بفنون الحضارة الإسلامية العريقة يحمل اسم " فنون...

 

يفتتح متحف اللوفر بباريس، غداً ( الاثنين )، جناحا خاصا بفنون الحضارة الإسلامية العريقة يحمل اسم " فنون الإسلام"، موضحين أنها إحدى أبرز الحضارات عبر التاريخ.

ويأتى هذا الجناح ممثلاً للحضارة الإسلامية التى تعد إحدى أهم الحضارات التى ظهرت على مر العصور وخلف عنها مجموعة متميزة من الفنون، تلك الفنون التى ترتبط بشكل مباشر بالدين كفن عمارة المساجد والنسخ القرآنية.

يحتوى جناح "فنون الإسلام" على مقتنيات وتحف تعد من أروع ما صنع الإنسان على امتداد عصور الحضارة الإسلامية من الأندلس إلى المماليك والفرس والعثمانيين.

كما يضم الجناح مجموعات فنية بعضها كان موجوداً في "متحف الفن الزخرفي" وبعضها الآخر يمثل الحقل الثقافي والحضاري الإسلامي من إسبانيا إلى الهند، على امتدادها الزمني من القرن السابع الى القرن التاسع عشر.

يذكر أن اهتمام اللوفر بإنشاء جناح خاص بالفنون الإسلامية يأتى من منطلق صفة العالمية التى يتصف بها المتحف منذ بدايات القرن الثامن عشر، وكذلك لكون اللوفر يمثل بوابة عبور إلى كل الشعوب والثقافات والحضارات حول العالم.

وظهرت الفكرة الخاصة بإنشاء هذا الجناح فى بداية شهر أغسطس عام 2003، حينما أعلن الرئيس جاك شيراك مشروع بناء قسم ثامن يحتضن فنون الإسلام، وجاء من بعده الرئيس السابق ساركوزي عام 2008 الذي وضع حجر الأساس لبناء القسم الذي اعتبره خطوة مهمة في مجال تقليص المسافات بين الثقافات والشعوب.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023