شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لليوم الثاني.. إضراب موظفى وإداريى جامعة الإسكندرية

لليوم الثاني.. إضراب موظفى وإداريى جامعة الإسكندرية
  واصل الآلاف من موظفي وإداري كليات جامعة الإسكندرية اليوم (الأحد) إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي لحين...

 

واصل الآلاف من موظفي وإداري كليات جامعة الإسكندرية اليوم (الأحد) إضرابهم عن العمل لليوم الثاني على التوالي لحين الاستجابة لجميع مطالبهم، التي وصفوها بالمشروعة، وتحقيقها.

وشهد كورنيش البحر حالة من الارتباك المروي بسبب تجمهر العاملين والموظفين أمام مبنى إدارة جامعة الإسكندرية بمنطقة الشاطبي وقطعهم الطريق على السيارات المارة.

وهدد العاملون بالاستمرار في إضرابهم عن العمل حتى تحقيق كافة مطالبهم أسوة بأساتذة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، والتأكيد على الكرامة والعدالة الاجتماعية، رافعين لافتات تؤكد على حقهم في الحصول على المطالب التي ينادون بها، وهي مساواتهم بأساتذة الجامعة، وإدراجهم بجميع المكافآت التي تصرف لأعضاء هيئة التدريس لسد الفجوة بين الأساتذة والموظفين، واعتماد بدل الجامعة للموظفين، واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية للدعوة إلى جمعيات عمومية لانتخاب مجالس إدارات نادى العاملين بالجامعة وصندوق التأمين العلاجي والنقابة العمالية، والعمل على إجراء انتخابات حرة للوظائف القيادية للإداريين بالجامعة مثل أمناء الكليات وأمين الجامعة.

إلى جانب ذلك واصل عمال المدن الجامعية إضرابهم عن العمل، وعدم استقبال الطلاب الجدد لحين تحقيق مطالبهم، بالإضافة إلى تظاهر العشرات من الموظفين وهيئة التمريض بالمستشفيات الجامعية للتأكيد على مطلبهم بزيادة الدخول ورفع حافز الإثابة ورفع مكافأة الامتحانات من 3% إلى 5% وعدد أيام الامتحانات من 410 أيام إلى 500 يوم.

يشار إلى أن جامعة الإسكندرية قد أعلنت عن تأجيل الدراسة لمدة أسبوع في جميع كليات ومعاهد الجامعة لحين إعلان نتائج الفصل الصيفي ببعض الكليات والانتهاء من أعمال مكتب التنسيق لاستقبال طلاب المرحلة الثالثة والمحولين ورقيا، والانتهاء من اختبارات القدرات فى بعض الكليات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023