شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرقاش: خطاب «صالح» فرصة لكسر الجمود السياسي في اليمن

أنور قرقاش

نشر وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، اليوم الإثنين، سلسلة تغريدات، علق فيها على خطاب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، معتبره «فرصة لكسر الجمود السياسي في اليمن».

وقال قرقاش في تغريداته، «خطاب صالح الأخير ظاهره خلاف مع الشريك الحوثي حول السلطة في مناطق الانقلاب، ويبقى أنه قد يمثل فرصة لكسر الجمود السياسي الذي كرسه تعنت الحوثي».

وأضاف، «يبقى المسار السياسي أساس الحلّ في الأزمة اليمنية، اتفاق يجمع اليمنيين ويمنع التدخل الإيراني ويعالج مسائل الإرهاب ومستقبل الجنوب وطبيعة الحكم».

وتابع، «بإمكان إرادة اليمنيين أن تحقق الاتفاق السياسي،بناء دولة المستقبل لا يجب أن يستثني أحدا وعماده الاتفاق والحوار ولا يمكن أن يؤسس على الانقلاب».

وكان الرئيس اليمني المخلوع، ألقى أمس الأحد، كلمة أكد من خلالها وجود خلافات مع الحوثيين، وأبدى استعداده لفك التحالف مع الحوثيين في حال استمرت الخلافات معهم.

وزادت التوترات بين بين صالح والحوثي، إثر اتهام الأخير للرئيس اليمني السابق بـ«الاتفاق سرا» مع التحالف العربي، وخاصة الإمارات، للانقلاب على الحوثيين.

وقال عبد الملك الحوثي في خطاب تلفزيوني يوم السبت، «هناك علامة تعجب كبيرة تصل بحجم جبل، حول شغل البعض ممن تماهى سلوكهم مع سلوك قوى العدوان في الرياض وأبو ظبي.. نتلقى الطعنات في الظهر في الوقت الذي اتجهنا بكل إخلاص لمواجهة العدوان».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020