شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار إضراب موظفي جامعة طنطا لليوم الثاني على التوالي

استمرار إضراب موظفي جامعة طنطا لليوم الثاني على التوالي
  استمر المئات من موظفي وإداريي جامعة طنطا في إضرابهم لليوم الثاني على التوالي؛ للمطالبة بتنفيذ مطالبهم التي...

 

استمر المئات من موظفي وإداريي جامعة طنطا في إضرابهم لليوم الثاني على التوالي؛ للمطالبة بتنفيذ مطالبهم التي تتلخص في الاهتمام بالموظف.

وأكد المتظاهرون أن مطالبهم تتمثل في صرف بدل الجامعة لكل العاملين بالجامعات والمستشفيات الجامعية, ورفع حافز الجامعة إلى 500% من أساسي المرتب أسوة بالمصالح الحكومية الأخرى, ورفع مكافأة الامتحانات من 410 أيام إلى 600 يوم, وزيادة نسبتها إلى 7%, كما طالبوا بصرف بدل عدوى, وبدل المخاطر لكل الزملاء, الذين تنطبق عليهم الشروط الخاصة بالصرف.

وصرح طارق زين – رئيس رابطة موظفي جامعات مصر لـ«رصد»- أنهم بدوا الإضراب اليوم في الجامعة, وسيتمرون غدا في الإضراب أما إدارة الجامعة حتى يتم تنفيذ المطالب الخاصة بنا, وأنه حضر اجتماع اللجنة الخماسية يوم الخميس الماضي ولكن لم يتم التوصل إلى حل حتى اللحظة.

وأضافوا: إن مطالبهم تتلخص في رفع الأجر الأساسي إلى 50%من أساسي المرتب وصرفه طوال العام, وحق العاملين بالجامعات في انتخاب القيادات الجامعية عن طريق ممثلين لهم؛ حيث إن رئيس الجمهورية يتم اختياره من جميع الشعب ورئيس الجامعة لا نستطيع اختياره, ونحن من ننفذ مطالبه, وتثبيت كل من مضى عليه 6 أشهر, وصرف حافز الاعتماد للكليات المعتمدة فورا, ورفع الموظفين بعض اللافتات. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020