شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتعال أزمة الوقود بالغربية

اشتعال أزمة الوقود بالغربية
  شهدت محافظة الغربية أزمة في الوقود خلال الأيام السابقة وتكدست طوابير السيارات في شوارع...

 

شهدت محافظة الغربية أزمة في الوقود خلال الأيام السابقة وتكدست طوابير السيارات في شوارع المحافظة وتعطلت حركة المرور على الطرق السريعة.

 اندلعت اشتباكات ومشاجرات بين السائقين وعمال محطات الوقود لأسبقية التموين، مما إستدعى تدخل الأمن لفض الاشتباكات وتعطلت حركة سيارات الأجرة والآلات الزراعية لعدم توافر السولار و شهدت بعض المحطات اشتباكات بالأسلحة البيضاء تارة وبالأيدي تارة أخرى بسبب الجراكن التي يقوم أصحابها بإعاقة حركة تموين السيارات.

وتسبب نقص السولار في أزمة حقيقية بعد نفاد الكميات المطروحة بالمحطات؛ حيث ظهرت طوابير السيارات متسببة في اختناق الشوارع وخاصة طنطا والمحلة وسمنود وكفرالزيات وبسيون، وكذلك عدد كبير من المحطات على الطرق السريعة والطريق الدائري.

من ناحية أخرى تسببت الأزمة في استغلال سائقي الأجرة للركاب وقاموا برفع الأجرة ببعض الخطوط بالمحافظة؛ مما أدى إلى تجمهر بعض المواطنين أمام المواقف لنقص السيارات ورفع الأجرة.

وأكد عدد من السائقين  أصحاب السيارات النقل والميكروباص أن الأزمة ما زالت مستمرة رغم تصريحات وزارة البترول بزيادة الحصص المخصصة للمحطات.

والجدير بالذكر أن أزمة الوقود بالمحافظة انتهت منذ فترة تتجاوز الشهر ونصف الشهر ولكنها عادت مرة أخرى منذ أيام فإما المحطات أمامها طوابير طويلة تؤدي إلى تعطل حركة المرور أو محطات خاوية مغلقة في وجه السيارات .

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020