شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل شخص وإصابة العشرات في اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين بباكستان

مقتل شخص وإصابة العشرات في اشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين بباكستان
  لقي شخص مصرعه وأصيب آخرون بجراح وأضرمت النيران في حاجز أمني إثر اشتباكات وقعت بين المتظاهرين وقوات الشرطة قرب...

 

لقي شخص مصرعه وأصيب آخرون بجراح وأضرمت النيران في حاجز أمني إثر اشتباكات وقعت بين المتظاهرين وقوات الشرطة قرب القنصلية الأمريكية في مدينة كراتشي بجنوب باكستان.

وكانت مسيرة قد خرجت اليوم الأحد في كراتشي بدعوة من مجلس وحدة المسلمين لتقديم احتجاج على الفيلم المسيئ للإسلام, والذي أنتج في الولايات المتحدة الأمريكية.

وصرح متحدث باسم المجلس بأن متظاهرا قتل خلال الاشتباك مع الشرطة، في حين قالت مصادر الإنقاذ: إن ستة أشخاص أصيبوا خلال الاشتباكات.

وذكرت قناة «دنيا نيوز» التليفزيونية المحلية أن المتظاهرين اشتبكوا مع الشرطة التي حاولت منعهم من مواصلة  السير نحو القنصلية الأمريكية، مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع، والضرب بالهراوات لوقف المحتجين لكنها فشلت في مسعاها إثر قيامهم- أي المتظاهرين- برشقها بالحجارة وإتلاف عدة سيارات.

كما نظمت مسيرات احتجاجا في لاهور وراولبندي وبيشاور وغيرها من المدن، وطالب حافظ سعيد – رئيس جماعة الدعوة المتشددة المحظورة – بإعدام الفريق الذي أنتج الفيلم.

وأكد ـ في كلمة وجهها إلى المسيرة التي نظمت في مدينة لاهور ـ ضرورة قطع العلاقات مع الولايات المتحدة احتجاجا على الفيلم المسيئ.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020