شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعزوع: السياحة تلعب دورا كبيرا في الاقتصاد الوطني

زعزوع: السياحة تلعب دورا كبيرا في الاقتصاد الوطني
  قال وزير السياحة هشام زعزوع: إن السياحة المصريةتلعب دورا كبيرا في الاقتصاد القومي ولها قصة نجاح كبيرة، مشيرا إلى...

 

قال وزير السياحة هشام زعزوع: إن السياحة المصريةتلعب دورا كبيرا في الاقتصاد القومي ولها قصة نجاح كبيرة، مشيرا إلى أنه السياحةتعتبر واحدة من أهم القطاعات وأكبرها في خلق فرص عمل وضخ للنقد الأجنبي.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير لوفد ضم ممثلي أكبر المجموعات الاستثمارية الدوليةوالعربية المتخصصة في أسواق المال الناشئة, والتي تعمل بإجمالي استثمارات تتخطى700 مليار دولار أمريكي، في إطار حرصهم على عقد سلسلة من الاجتماعات مع كبارالمسئولين وكبريات الشركات بمصر؛ للوقوف على رؤيتهم المستقبلية في ضوء الوضعالاقتصادي والسياسي الراهن والسياسات المقترحة لجذب مزيد من الاستثمارات الماليةالعالمية والمحلية.

واستعرض زعزوع إستراتيجية الوزارة على المدى الطويل والقصير, والتي تهدف إلىزيادة الحركة السياحية في 2012 / 2013 لتبلغ 6.11 مليون سائح, وذلك من خلالالمشاركة في كافة المعارض السياحية الدولية والشراكة مع منظمي الرحلات وتنظيمرحلات تعريفية للصحفيين من مختلف دول العالم, وفتح أسواق سياحية جديدة والاهتمامبالأسواق الواعدة مثل الصين وأمريكا اللاتينية إلى جانب تكثيف الترويج في الأسواقالتقليدية.

وشدد على أن الحكومة تدعم السياحة وتضعها على رأس أولوياتها، وأنه لا مساسبالمنتج السياحي، مؤكدا إضافة منتجات جديدة بهدف زيادة التنوع، خاصة في ظلالمنافسة الشديدة التي تخوضها مصر في مجال السياحة, وأن السبيل لتحقيق النجاح فيهاهو زيادة التنوع في المنتج السياحي دون المساس بباقي المنتجات الموجودة بالفعل.

وأشار إلى أن مصر ليست دولة طاردة للاستثمار، بل تشجع المستثمرين في كافةالمجالات وأن الحكومة تعمل جاهدة لتذليل كافة العقبات أمامهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023