شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. صالح يحشد أنصاره بصنعاء وسط انشقاق علني عن الحوثيين

أنصار الحوثي في العاصمة صنعاء

توافد الآلاف من أنصار الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح إلى ميدان السبعين في العاصمة اليمنية صنعاء، للاحتفال اليوم بالذكرى الـ 35 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام.

وبدأ الاحتشاد منذ، أمس الأربعاء، بميدان السبعين رافعين صورا وأعلاما وشعارات بهذه الاحتفالية، وسط تشديدات أمنية في ظل توتر بين الحوثي وأنصار صالح عقب وصفه للجماعة بالمليشيات ووصف الحوثيين له بالمخلوع وأنه «متربص شرا».

وقالت مصادر بحزب المؤتمر الشعبي باليمن (جناح صالح) إن الحوثيين منعوا وصول المئات من أنصاره إلى صنعاء للمشاركة في مهرجان الحزب وأجبروا نحو مئة سيارة على العودة.

وفي المقابل دعا الحوثيون إلى إقامة أربعة مهرجانات في مداخل صنعاء تحت شعار «مواجهة التصعيد بالتصعيد» عقب تراشق الاتهامات بين الجماعة وصالح منذ أيام بعد توجه حزب المؤتمر للاحتفال بذكرى تأسيسه منفردًا.

وكانت توترات ظهرت مؤخرا بين الرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح وجماعة أنصار الحوثي، عقب اتهام الحوثي، الأول بـ«الاتفاق سرا» مع التحالف العربي، وخاصة الإمارات، للانقلاب على الحوثيين.

وألقى صالح يوم الأحد، كلمة أكد من خلالها وجود خلافات مع الحوثيين، وأبدى استعداده لفك التحالف مع الحوثيين في حال استمرت الخلافات معهم.

وقال عبد الملك الحوثي في خطاب تلفزيوني السبت الماضي، «هناك علامة تعجب كبيرة تصل بحجم جبل، حول شغل البعض ممن تماهى سلوكهم مع سلوك قوى العدوان في الرياض وأبو ظبي.. نتلقى الطعنات في الظهر في الوقت الذي اتجهنا بكل إخلاص لمواجهة العدوان».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023