شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كفاية تحيي ذكري مذبحة صبرا وشاتيلا بقنصلية فلسطين بالإسكندرية

كفاية تحيي ذكري مذبحة صبرا وشاتيلا بقنصلية فلسطين بالإسكندرية
  أحيت الحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية" بالإسكندرية مساء أمس –الأحد- الذكري الثلاثون لمذبحة مخيم صبرا...

 

أحيت الحركة المصرية من أجل التغيير "كفاية" بالإسكندرية مساء أمس –الأحد- الذكري الثلاثون لمذبحة مخيم صبرا وشاتيلا الفلسطيني بمقر القنصلية الفلسطينية بالمحافظة بحضور جمال جمل القنصل الفلسطيني بالإسكندرية .
 
وعبر القنصل الفلسطيني عن امتنانه وسعادته لمشاركة الحركة في إحياء مثل تلك الذكري، وأكد أن مصر وفلسطين وطن واحد ، وأن العالم العربي أجمع كان يتابع بترقب مجريات الثورة المصرية وكان يتمنى نجاحها لأنه يعلم جيدا أن مصر إذا نهضت قادة الشعوب العربية للسيادة والحرية .
 
كما قص "جمل" على الحضور روايته عن المذبحة باعتباره كان أحد اللاجئين بمخيم شاتيلا في تلك الحقبة ، ،وكذلك تاريخ الاحتلال الصهيوني لفلسطين وتاريخ المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين، كما أهدى أعضاء الحركة العلم الفلسطيني .
 
ومن جانبه، صرح مصطفي الشيخ –المتحدث الإعلامي للحركة بالإسكندرية- أن إحياء الحركة لذكرى المذبحة اليوم يهدف لإيصال رسالتين مفادهما أن الحركة تتضامن قلبا وقالبا مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في مساعيه لتحرير أرضه، وأن الحركة تؤكد دائما على موقفها المضاد من الكيان الصهيوني وسياساته الاستعمارية .
 
وكان عدد من أعضاء الحركة قد قاموا بتنظيم وقفة بالشموع أمام مقر القنصلية بمشاركة القنصل الفلسطيني ، إحياء لذكري المجزرة التي حدثت بمخيمي صبرا وشاتيلا علي الأراضي اللبنانية ، والتي راح ضحيتها ما بين 3500 إلى 5000 شهيد فلسطيني من الأطفال والنساء والعجائز .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023