شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلفيو الشرقية ينظمون مسيرة تأييد لأبو إسماعيل

سلفيو الشرقية ينظمون مسيرة تأييد لأبو إسماعيل
قام اليوم مئات السلفيين بتنظيم مسيرة ضخمة بمدينة الزقازيق؛ وذلك تأييداً للمرشح السلفي/ حازم صلاح أبو...
قام اليوم مئات السلفيين بتنظيم مسيرة ضخمة بمدينة الزقازيق؛ وذلك تأييداً للمرشح السلفي/ حازم صلاح أبو إسماعيل، الذي قد يتم استبعاده من الترشح بعد ما اكتشفت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة أن والدته كانت تحمل جواز سفر أمريكي.
 
انطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق وطافت جميع أرجاء الزقازيق وهتف المتظاهرون: "الشعب يريد حازم أبو إسماعيل" و "مش هانسمح بالتلاعب".
 وحذر المتظاهرون من أي محاولة لاستبعاد أبو إسماعيل من سباق الرئاسة، وأكدوا أن أي مواطن من حقة الترشح للرئاسة وذلك حق كفله الدستور المصري.
 
وكان الأمين العام للجنة العليا للانتخابات القاضي/ حاتم بجاتو، قد قال الخميس: "إن اللجنة تلقت من مصلحة الجوازات والجنسية التابعة لوزارة الداخلية ما يفيد أن والدة حازم أبو إسماعيل تحركت بجواز سفر أمريكي من وإلى مصر قبل وفاتها".
 
الجدير بالذكر أن قانون الانتخابات يشترط ألا يكون المرشح للرئاسة أو أي من أبويه أو زوجته حصل في أي وقت على جنسية أجنبية وهو ما يعني استبعاد أبو إسماعيل من خوض السباق الرئاسي.
 
وكان أبو إسماعيل قد رد بأن والدته حصلت على وثيقة سفر أمريكية (وهو ما يسمى بـ: الجواز الأبيض الأمريكي) واستخدمته في دخول مصر مرتين وفي دخول ألمانيا مرة للعلاج، مشيراً أن هذا الجواز الأبيض ليس معناه جنسية أمريكية مطلقاً فهو وثيقة سفر أمريكية وليست جنسية.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020