شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علي المصيلحي: لا إضافة للمواليد على بطاقات التموين في الوقت الحالي

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، «علي المصيلحي» عن عدم إضافة أي مواليد جدد خلال الوقت الحالي على بطاقات التموين، موضحا أنه سيحدث حين الانتهاء من حل أخطاء البطاقات التموينية.
وجاء تصريح الوزير على عدم فتح باب تسجيل المواليد ردا على أحد المواطنين حول طلبه بتسجيل المواليد قائلا: «مش عارف أضيف أولادي على بطاقة التموين».
وقال المصيلحي، في تصريحات صحفية، إن الوزارة انتهت من تنقية البطاقات لـ19 مليون مستفيد، إلا أنه يتم حاليا مطابقتها مع بطاقات الرقم القومي من قبل وزارة الداخلية، وذلك بسبب وجود بعض الأخطاء بها.
وأشار الوزير، أثناء جولة تفقدية أجراها على بعض المجمعات الاستهلاكية، إلى أن الوزارة تسعى إلى تطوير كل المنافذ التابعة لها والبالغ عددها 2500 منفذ خلال عام ونصف
وافتتح المصيلحي خلال جولته مجمعا استهلاكيا بمنطقة مصر الجديدة على مساحة 240 مترا بتكلفة 750 ألف جنيه.
يُذكر أن وزارة «التموين» في مصر، بدأت منذ أشهر إجراءات تنقية جداول مستحقي الدعم وحذفت 700 ألف مواطن مسجل في كشوف الوزارة.
وتدعم مصر نحو 68.8 مليون مواطن من خلال نحو 20.8 مليون بطاقة تموين، وتدفع الحكومة 50 جنيهاً شهرياً لكل فرد مستفيد في بطاقة التموين ليشتري بها سلعاً غذائية أساسية. ويبلغ عدد سكان مصر ما يزيد عن 93.5 مليون نسمة.
وتعكف حكومة شريف إسماعيل، على تنفيذ برنامج تقشف تم الاتفاق عليه، العام الماضي، مع صندوق النقد الدولي، يشمل فرض ضريبة القيمة المضافة وتحرير سعر صرف الجنيه وخفض الدعم الموجه للكهرباء والمواد البترولية.
وتعاني مصر ارتفاعًا حادًا في التضخّم منذ حررت سعر صرف الجنيه في نوفمبر لماضي، ما أفقد العملة المصرية أكثر من نصف قيمتها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023