شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا: على حكومة ميانمار تطبيق توصيات «عنان» بحق أراكان

مسلمة روهينجية وسط الدمار ـ أرشيف

طالبت مفوضة الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية، بيربل كوفلر، اليوم الأربعاء، حكومة ميانمار تطبيق توصيات كوفي عنان، بشأن إقليم أراكان.

وقالت كوفلر، أن التقرير  الذي أعدته اللجنة الاستشارية لإقليم أراكان، يحمل أهمية كبيرة من أجل إصلاح أوضاع حقوق الإنسان، مشيرة إلى أن تطبيق جميع توصيات اللجنة سيبرز حلولًا تؤدي إلى إحلال السلام في أراكان، ويوفر إمكانات لتحسين حياة أهالي الإقليم.

وأضافت، كوفلر أنها تتابع عن كثب تطور الأحداث في إقليم أراكان، وما نتج عنه مقتل عدد كبير من الاشخاص، مؤكد على استعداد ألمانيا والاتحاد الأوروبي لدعم الحكومة لتطبيق توصيات اللجنة.

وأعربت عن أسفها لعدم تمكن ألمانيا من إرسال مساعدات إلى أراكان، بسبب خروج جميع هيئات المساعدات الدولية من الإقليم، مشددة على أنه «سيتم إيصال المساعدات في أقرب وقت ممكن».

وكان عنان سلم، منذ يومين تقريرا لتقصي الحقائق بشأن أعمال العنف ضد مسلمي «الروهينجيا» في أراكان.

وأشار التقريرر إلى أن جيش ميانمار يستخدم منذ 25 اغسطس القوة المفرطة  وهو ما أدى، وفق «مجلس الروهينغيا الأوروبي»، إلى مقتل ما بين ألفين وثلاثة آلاف مسلم في هجمات للجيش، خلال 3 أيام.

ومن جهته، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه العميق إزاء التقارير عن مقتل مدنيين خلال الحملة الأمنية في ولاية أراكان.

ووافق أعضاء مجلس الامن اليوم، على طلب المندوب البريطاني، في الأمم المتحدة، بعقد جلسة طارئة لبحث الأوضاع في ميانمار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023